Free Consultation

Top Hospitals in India

Apollo Hospital Apollo Hospital

Fortis Hospital Fortis Hospital

Artemis Hospital Artemis Hospital

Max Hospital Max Hospital

Columbia Asia Hospital Columbia Asia Hospital

Medanta Hospital Medanta Hospital

Asian Heart Institute
Asian Heart Institute

Wockhardt Hospital
Wockhardt Hospital

Hiranandani Hospital
Hiranandani Hospital

Sir Ganga Ram Hospital
Sir Ganga Ram Hospital

Jaslok Hospital Jaslok Hospital

Lilavati Hospital Lilavati Hospital

Kokilaben Hospital
Kokilaben Hospital

Narayana Hrudayalaya
Narayana Hrudayalaya

Global Hospitals Global Hospitals

سرطان الرئة

سرطان الرئة

سرطان الرئة يؤثر على أكثر من 200،000 أمريكي سنويا. على الرغم من أن تدخين السجائر هو السبب الرئيسي، يمكن لأي شخص أن يصاب بسرطان الرئة. سرطان الرئة هو دائما قابل للعلاج، بغض النظر عن حجمها وموقعها، أو إذا كان السرطان قد انتشر.

الرئتين تمتص الأكسجين من الهواء وجلب الأوكسجين إلى مجرى الدم لتسليمها إلى باقي الجسم. كما تستخدم خلايا الجسم بالأكسجين، وإطلاق سراح ثاني أكسيد الكربون. في مجرى الدم يحمل ثاني أكسيد الكربون إلى الرئتين، وثاني أكسيد الكربون يترك الجسم عند الزفير الناس. الرئتين تحتوي على العديد من أنواع مختلفة من الخلايا. معظم الخلايا في الرئة والخلايا الظهارية. الخلايا الظهارية خط الشعب الهوائية وتنتج المخاط، الذي يزيت ويحمي الرئة. يحتوي الرئة أيضا الخلايا العصبية، الخلايا المنتجة للهرمون، وخلايا الدم، وخلايا هيكلية أو دعم.

هناك نوعان رئيسيان من سرطان الرئة: الخلية غير الصغيرة، والخلايا الصغيرة. سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC) ينشأ من الخلايا الظهارية وهو النوع الأكثر شيوعا. يبدأ سرطان الرئة صغير الخلية في الخلايا العصبية أو الخلايا المنتجة للهرمون. يشير مصطلح "زنزانة صغيرة" لحجم وشكل الخلايا السرطانية كما رأينا تحت المجهر. ومن المهم للأطباء للتمييز الخلايا غير الصغيرة من سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة لأن النوعين من السرطان يعالجون عادة بطرق مختلفة.

lung1

يبدأ سرطان الرئة عندما تنمو الخلايا في الرئة تخرج عن نطاق السيطرة، وتشكل كتلة (وتسمى أيضا وجود ورم، كتلة، الآفة، أو العقيدات). ورم سرطاني هو جمع عدد كبير من الخلايا السرطانية، ويبدو وجود تورم في الأنسجة الرئة. ورم الرئة يمكن أن تبدأ في أي مكان في الرئة.

بمجرد أن يبدأ ورم سرطاني الرئة في النمو، قد أو قد لا تسلط الخلايا السرطانية. يمكن أن يتم إلقاء الخلايا بعيدا في الدم، أو تطفو بعيدا في السائل الطبيعي، ودعا الليمفاوية، التي تحيط أنسجة الرئة. تدفق الليمفاوية من خلال أنابيب تسمى الأوعية اللمفاوية التي تصب في محطات تسمى الغدد الليمفاوية الموجودة في الرئتين جمع وفي وسط الصدر، وأماكن أخرى في الجسم. التدفق الطبيعي للالليمفاوية خارج الرئتين هو نحو وسط الصدر، وهو ما يفسر لماذا سرطان الرئة غالبا ما ينتشر هناك. عندما يترك الخلايا السرطانية موقعها الأصلي، وينتقل إلى العقدة الليمفاوية أو إلى أماكن بعيدة جزء من الجسم عن طريق مجرى الدم، ويسمى ورم خبيث.

موقع وحجم الورم في الرئة الأولي، وعما إذا كان قد انتشر إلى الغدد الليمفاوية أو مواقع أكثر بعدا، ويحدد مرحلة من سرطان الرئة. نوع من سرطان الرئة (خلايا غير الصغيرة مقابل خلية صغيرة) ومرحلة المرض (مناقشته لاحقا في التدريج) تحديد نوع العلاج المطلوب.

عوامل الخطر والوقاية منها

وهناك عامل خطر أي شيء يزيد من فرصة إصابة الشخص بسرطان. بعض عوامل الخطر يمكن السيطرة عليها، مثل التدخين، وبعض لا يمكن السيطرة عليها، مثل العمر والتاريخ العائلي. على الرغم من أن عوامل الخطر يمكن أن تؤثر على تطور السرطان، معظمها لا يسبب مباشرة السرطان. بعض الناس مع العديد من عوامل الخطر أبدا بسرطان، والبعض الآخر مع عدم وجود عوامل الخطر المعروفة القيام به. ومع ذلك، مع العلم عوامل الخطر وإبلاغها إلى طبيبك قد تساعدك على جعل نمط الحياة والرعاية الصحية الخيارات أكثر استنارة.

يمكن للعوامل التالية يرفع خطر إصابة الشخص بسرطان الرئة:

التبغ. يحدث معظم سرطان الرئة لدى الأشخاص الذين يدخنون. دخان التبغ يدمر الخلايا في الرئتين، مما يجعل الخلايا تنمو بشكل غير طبيعي. مخاطر وأن التدخين يؤدي إلى سرطان أعلى بالنسبة للأشخاص الذين يدخنون بشكل كبير و / أو لفترة طويلة. التعرض المنتظم لدخان السجائر من شخص آخر، والسيجار، أو أنابيب (وتسمى البيئي أو "السلبي" دخان التبغ) يمكن أن تزيد من خطر إصابة الشخص بسرطان الرئة حتى إذا لم هذا الشخص الدخان.

الأسبستوس. هذه هي تشبه الشعر البلورات الموجودة في العديد من أنواع الصخور وغالبا ما تستخدم كمواد عازلة للحريق في المباني. عندما يتم استنشاق ألياف الاسبستوس، فإنها يمكن أن تحدث تهيجا في الرئة. وتشير العديد من الدراسات إلى أن الجمع بين التدخين والتعرض للاسبستوس خطرة بشكل خاص. الناس الذين يعملون مع الاسبستوس في وظيفة (مثل بناء السفن والتعدين الأسبستوس، والعزل، أو إصلاح الفرامل السيارات) والدخان لديهم خطر الاصابة بسرطان الرئة. باستخدام معدات التنفس الواقية يقلل من هذه المخاطر.

رادون. هذا هو غير مرئي والغاز عديم الرائحة صدر بشكل طبيعي من قبل بعض التربة والصخور. وقد ارتبط التعرض لغاز الرادون مع زيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، منها سرطان الرئة. معظم المتاجر لديها مجموعات التي اختبار مستويات غاز الرادون المنزل، والأقبية يمكن التهوية للحد من التعرض للرادون.

أهم طريقة للوقاية من سرطان الرئة هو تجنب دخان التبغ. الاشخاص الذين يدخنون أبدا أن يكون أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الرئة. والناس الذين يدخنون يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة التوقف عن التدخين، ولكن خطر الاصابة بسرطان الرئة لا يزال أعلى من الأشخاص الذين لم يدخنوا قط. لم تنجح محاولات لمنع سرطان الرئة مع الفيتامينات أو علاجات أخرى. بيتا كاروتين، وهو دواء المتعلقة فيتامين A، وقد تم اختبار للوقاية من سرطان الرئة. فإنه لم يقلل من خطر الاصابة بالسرطان. في الناس الذين واصلوا التدخين، بيتا كاروتين في الواقع زاد من خطر الاصابة بسرطان الرئة.

تحري

لا توجد اختبارات الموصى بها لفحص السكان بصفة عامة لسرطان الرئة. الأطباء لا تزال بحاجة إلى إثبات أن فحص الجميع للخطر لسرطان الرئة يقلل من معدلات الوفاة من سرطان الرئة في عموم السكان. اختبار جديد، ودعا الى جرعة منخفضة حلزونية (أو لولبية) التصوير المقطعي المحوسب (CT أو CAT) المسح الضوئي، ويجري حاليا دراسة لهذا الغرض. أي شخص في خطر متزايد بسبب التدخين أو التعرض للاسبستوس ويهتم يجري فحص للكشف عن سرطان الرئة استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان هو أو هي يجب أن يكون جرعة منخفضة من مسح CT الحلزوني..

الأعراض

الأشخاص الذين يعانون من سرطان الرئة قد تواجه الأعراض التالية. الناس في بعض الأحيان مع سرطان الرئة لا تظهر أي من هذه الأعراض. أو، قد يكون سبب هذه الأعراض حالة طبية غير السرطان. إذا كنت تشعر بالقلق إزاء أعراض في هذه القائمة، يرجى التحدث مع طبيبك.

بالنسبة للأشخاص المصابين بسرطان الرئة الذين ليس لديهم أعراض سرطان الرئة هم يمكن اكتشافها على الصدر بالأشعة السينية أو المقطعية أجريت لسبب آخر، مثل فحص لمرض القلب. يتم تشخيص معظم الناس المصابين بسرطان الرئة عندما ينمو الورم، ويأخذ مساحة كبيرة، أو يبدأ تتداخل مع الهياكل المجاورة. قد أورام الرئة أيضا جعل السوائل التي يمكن أن تجمع في الرئة أو الفضاء حول الرئة. ورم يمكن دفع الهواء من الرئتين وتتسبب في الرئة إلى الانهيار. وبهذه الطريقة، يمكن للأورام الرئة يمنع تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون من خلال إعاقة تدفق الهواء إلى الرئتين، أو حتى عن طريق استخدام المساحة المطلوبة عادة للأوكسجين أن يأتي في وثاني أكسيد الكربون على الخروج من الرئة. ويمكن أن تشمل أعراض سرطان الرئة:

ويمكن أن تشمل أعراض سرطان الرئة:

  • التعب (التعب)
  • سعال
  • يق في التنفس
  • ألم في الصدر، إذا كان الورم يغزو هيكل داخل الصدر أو ينطوي على بطانة الرئة
  • قدان الشهية
  • عال وبلغم أو مخاط
  • نفث الدم (أسعل دما)

على الرغم من أن سرطان الرئة يمكن أن metastasize (انتشار) في أي مكان في الجسم، والمواقع الأكثر شيوعا لانتشار هي الغدد الليمفاوية والرئتين والعظام والدماغ والكبد، والهياكل بالقرب من الكلى تسمى الغدد الكظرية. الانبثاث (انتشار لأكثر من منطقة واحدة) من سرطان الرئة يمكن أن يسبب المزيد من الصعوبات في التنفس، وآلام العظام وآلام في البطن أو الظهر، والصداع، وضعف، والمضبوطات، و / أو صعوبات في النطق. نادرا ما، يمكن أن أورام الرئة الافراج عن الهرمونات التي تؤدي إلى خلل في التوازن الكيميائي، مثل مستويات الصوديوم في الدم منخفضة أو عالية من الكالسيوم في الدم.

أعراض مثل التعب، والشعور بالضيق (شعور الخروج من أنواع أو مريض)، وفقدان الشهية ليست نتيجة لالانبثاث بالضرورة. وجود سرطان في أي مكان في الجسم يمكن أن يسبب أي شخص أن يشعر بتوعك بشكل عام. فقدان الشهية يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن. يمكن التعب والضعف تتفاقم صعوبات في التنفس.

لتشخيص

الأطباء استخدام العديد من الاختبارات لتشخيص السرطان وتحديد ما إذا كان قد انتشر من الرئة. بعض الاختبارات قد تحدد أيضا العلاجات التي قد تكون أكثر فعالية. بالنسبة لمعظم أنواع السرطان، خزعة هو السبيل الوحيد لجعل التشخيص النهائي لمرض السرطان. إذا خزعة غير ممكن أو هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات، يمكن للطبيب أن تشير الاختبارات الأخرى التي من شأنها أن تساعد على جعل التشخيص. ويمكن استخدام اختبارات التصوير لمعرفة ما إذا كان السرطان قد انتشر، لكنها لا يمكن أبدا أن تستخدم لتشخيص سرطان الرئة في الواقع. فقط خزعة يمكن أن نفعل ذلك. طبيبك قد تنظر هذه العوامل عند اختيار الاختبار التشخيصي:

  • موقع السرطان يشتبه
  • حجم السرطان يشتبه
  • العمر والحالة الطبية
  • نوع من السرطان
  • دة الأعراض
  • نتائج الاختبارات السابقة

للحصول على تعيينكم من أفضل جراح لجراحة سرطان الرئة في الهند:
اضغط هنا
الهاتف أرقام الوصول بنا -
الهند والدولية
+91-9860755000 / +91-9371136499
المملكة المتحدة
+44-2081332571
كندا والولايات المتحدة الأمريكية
+1-4155992537

بالإضافة إلى الفحص البدني، ويمكن استخدام الاختبارات التالية لتشخيص سرطان الرئة:

خزعة. الخزعة هي الطريقة الوحيدة لجعل تشخيص سرطان الرئة. الخزعة هو إزالة كمية صغيرة من الأنسجة لفحصها تحت المجهر. ويتم تحليل العينة إزالتها من الخزعة من قبل الطبيب الشرعي (وهو طبيب متخصص في تفسير الاختبارات المعملية وتقييم الخلايا والأنسجة والأعضاء لتشخيص المرض). إذا كانت الخلايا السرطانية موجودة، فإن الطبيب الشرعي تحديد ما إذا كانت صغيرة خلية سرطان الرئة أو NSCLC، على أساس مظهره تحت المجهر.

استخدام الأطباء إجراءات المشترك للحصول على الأنسجة لتشخيص وتحديد مراحل سرطان الرئة مدرجة أدناه:

علم البلغم.إذا كان هناك سبب للاشتباه في الإصابة بسرطان الرئة ، فقد يطلب الطبيب من شخص ما أن يسعل بعض البلغم حتى يمكن فحصه تحت المجهر. يمكن للطبيب الشرعي العثور على خلايا سرطانية مختلطة مع المخاط.

تنظير القصباتفي هذا الإجراء، والطبيب يمر أنبوب رفيع ومرن مع الضوء على نهاية إلى الفم أو الأنف، وأسفل من خلال القصبة الهوائية الرئيسية، وفي ممرات التنفس في الرئتين. جراح أو أمراض الرئة، وهو طبيب متخصص في تشخيص وعلاج أمراض الرئة، ويمكن أن تؤدي هذا الإجراء. أنبوب يتيح للطبيب رؤية داخل الرئتين. أدوات صغيرة داخل الأنبوب يمكن أخذ عينات من السوائل أو الأنسجة، وبالتالي فإن الطبيب الشرعي بفحصها. يتم إعطاء المرضى التخدير المعتدل (دواء لوضعها على النوم) خلال تنظير القصبات.

طموح إبرة. بعد الذهول الجلد، ونوع خاص من الأشعة، ودعا إلى الأخصائي، بإدخال إبرة صغيرة من خلال الصدر ومباشرة داخل الورم في الرئة. يستخدم الطبيب إبرة لنضح (مص) عينة صغيرة من الأنسجة لفحصها. في كثير من الأحيان، يستخدم أشعة لفحص بالاشعة الصدر CT أو خاصة جهاز الفحص بالأشعة السينية يسمى الفلوروسكوب لتوجيه الإبرة.

خزعة نخاع العظم بالنسبة للمرضى المصابين بسرطان الرئة الخلايا الصغيرة، والأطباء في بعض الأحيان استخدام مخدر موضعي (لتخدير المنطقة) وإبرة خاصة من أجل إزالة قطعة صغيرة من العظم (عادة من عظم الورك) من أجل تحديد ما إذا كان سرطان الخلايا الصغيرة موجود داخل العظام.

بزل الصدر.. بعد الذهول المنطقة، يتم إدخال إبرة من خلال جدار الصدر وفي الفضاء بين الرئة وجدار الصدر حيث السائل يمكن جمع. يتم أخذ السائل من وفحص لخلايا السرطان عن طريق الطبيب الشرعي.

بضع الصدر. يتم تنفيذ هذا الإجراء في غرفة العمليات مع مساعدة من التخدير العام، والذي يسمح للشخص أن "النوم" أثناء هذا الإجراء. الجراح ثم يجعل شق في الصدر، ويدرس في الرئة مباشرة، ويأخذ عينات الأنسجة لفحصها. A بضع الصدر هو الجراحين إجراء معظم غالبا ما تؤدي إلى إزالة ورم الرئة.

تنظير الصدر. من خلال قطع صغير في الجلد من جدار الصدر، يمكن للجراح إدراج أدوات خاصة وكاميرا فيديو صغيرة للمساعدة في فحص داخل الصدر. يحتاج المرضى التخدير العام، ولكن الوقت الانتعاش قد تكون أقصر نظرا للشقوق صغيرة.هذا الإجراء قد يتم الإشارة إليها باسم "الأحواض" (جراحة التنظير الصدري بمساعدة الفيديو).

تنظير المنصف. جراح يدرس ويأخذ عينة من الغدد الليمفاوية في وسط الصدر (تحت الصدر) عن طريق إجراء شق صغير في الجزء العلوي من عظمة الصدر. يتطلب هذا الإجراء أيضا التخدير العام ويتم في غرفة العمليات.

اختبارات التصوير

بالإضافة إلى الخزعات والعمليات الجراحية، التصوير بالاشعة حيوية لرعاية الأشخاص الذين يعانون من سرطان الرئة. أي اختبار على ما يرام، وليس المسح يمكن تشخيص سرطان الرئة. فقط خزعة يمكن أن نفعل ذلك. الصدر بالأشعة السينية ونتائج الفحص ويجب أن تقترن مع تاريخ الشخص الطبي والفحص البدني، واختبارات الدم، والمعلومات الخزعة لتشكيل قصة كاملة عن المكان الذي بدأ فيه السرطان، وعما إذا كان أو حيث انتشر ذلك.

T و التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) بالاشعة. هذه المسح تنتج صورا أن يسمح الأطباء لمعرفة حجم وموقع من أورام الرئة و / أو الانبثاث سرطان الرئة. والاشعة المقطعية يخلق صورة ثلاثية الأبعاد من داخل الجسم، مع جهاز الفحص بالأشعة السينية. كمبيوتر ثم يجمع هذه الصور إلى ذلك، عرض تفصيلي مستعرضة أن يظهر أي تشوهات أو أورام. يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي الحقول المغناطيسية، وليس الأشعة السينية، لإنتاج صور مفصلة من الجسم. المسح التصوير بالرنين المغناطيسي غير دقيق عند استخدامها لصورة الهيكل الذي يتحرك، مثل الرئتين. لهذا السبب، ونادرا ما يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي لدراسة الرئتين أنفسهم.

المسح تتوفر التي تستخدم الجزيئات المشعة، ودعا استشفاف، تحقن في الدم لتوضيح المكان ربما يقع السرطان أيضا:

لتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) المسح الضوئي. في مسح PET، يتم حقن جزيئات السكر المشعة في الجسم. خلايا سرطان الرئة تمتص السكر بسرعة أكبر من الخلايا الطبيعية، حتى أنها تضيء على مسح PET. وغالبا ما تستخدم مسح PET لاستكمال المعلومات التي تم جمعها من الاشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، والفحص البدني. الأنسجة الطبيعية، مثل القلب والدماغ، وأورام حميدة يمكن أن يستغرق فترة تصل السكر بسرعة، مثل السرطان. المتخصصين في مجال الطب النووي تساعد الطبيب تفسير مسح PET. هناك بعض أورام الرئة السرطانية لا يستغرق السكر أسرع من الأنسجة الطبيعية.

فحص العظام. يستخدم فحص العظام التتبع الإشعاعي للنظر في داخل العظام. يتم حقن التتبع في وريد المريض. تجمعها في مناطق من العظام وتم الكشف عنها بواسطة كاميرا خاصة. يبدو العظام صحية الرمادي إلى الكاميرا، ومناطق الإصابة، مثل تلك الناجمة عن السرطان وتظهر الظلام.

علاج او معاملة

علاج سرطان الرئة يعتمد على حجم ومكان الورم، ما إذا كان السرطان قد انتشر، والصحة العامة للشخص. في كثير من الحالات، سيقوم فريق من الأطباء العمل مع المريض لتحديد خطة العلاج الأفضل.

هناك ثلاث طرق أساسية لعلاج سرطان الرئة: الجراحة، العلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي.

العملية الجراحية

يتم تدريب الجراحين الصدري خصيصا لأداء الرئة جراحة سرطان. والهدف من الجراحة هو الاستئصال الكامل للورم الرئة والغدد الليمفاوية المجاورة في الصدر. يجب إزالة الورم مع الحدود المحيطة بها من أنسجة الرئة العادية (وتسمى الهامش). A "الهامش السلبي" يعني أنه عندما يفحص الطبيب الشرعي الرئة، أو قطعة من الرئة التي تم إزالتها من قبل الجراح، لا توجد آثار السرطان في الأنسجة السليمة المحيطة للورم.

الرئتين لها خمسة فصوص، وثلاثة في الرئة اليمنى واثنين في الرئة اليسرى. لNSCLC، وقد تبين لاستئصال الفص (إزالة من الفص كامل من الرئة) ليكون النوع الأكثر فعالية من الجراحة، وحتى عندما يكون الورم الرئة صغير جدا. إذا، لأي سبب من الأسباب، الجراح لا يمكن إزالة من الفص كامل من الرئة، يمكن للجراح إزالة ورم في إجراء يسمى الوتد، وتحيط بها هامش رئة طبيعية. إذا كان الورم قريب من وسط الصدر، قد يكون الجراح لإجراء استئصال الرئة (جراحة لإزالة الرئة بالكامل). الوقت المستغرق للتعافي من جراحة الرئة يعتمد على مقدار من الرئة هو إزالتها وصحة المريض قبل الجراحة.

العلاج المساعد

العلاج المساعد هو العلاج الذي يعطى بعد الجراحة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة العودة. وتشمل العلاجات المساعدة العلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي، والعلاجات المستهدفة. وهي تهدف إلى القضاء على أي خلايا سرطان الرئة التي قد تكون العالقة في الجسم. العلاج المساعد قد يقلل من خطر تكرار، ولكن لا يلغي ذلك بالضرورة.

جنبا إلى جنب مع التدريج، يمكن أن أدوات متطورة أخرى تساعد في تحديد التشخيص وتساعدك وطبيبك اتخاذ قرارات حول ما إذا كان العلاج المساعد سيكون مفيدا في العلاج. موقع يؤجل! (www.adjuvantonline.com) هي واحدة من هذه الأداة ان طبيبك يمكن الوصول لتفسير مجموعة متنوعة من العوامل التي تعتبر مهمة لاتخاذ القرار العلاج. وينبغي استخدام هذا الموقع إلا بالتشاور مع الطبيب الذي يعرفك وحالتك الصحية أفضل.

العلاج الإشعاعي

العلاج الإشعاعي، أو العلاج الإشعاعي، ويشير إلى جرعات تهدف بعناية الإشعاع (الطاقة العالية للأشعة السينية) تهدف لقتل الخلايا السرطانية. إذا كنت بحاجة إلى العلاج الإشعاعي، سوف يطلب منك أن نرى متخصص يسمى الأورام الإشعاعي. مثل الجراحة، والعلاج الإشعاعي لا يمكن أن تستخدم لعلاج السرطان على نطاق واسع. الإشعاع يقتل فقط الخلايا السرطانية مباشرة في مسار شعاع الإشعاع. كما أنه يضر الخلايا الطبيعية وقعوا في طريقها، ولهذا السبب، فإنه لا يمكن أن تستخدم لعلاج مناطق واسعة من الجسم. المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة تعامل مع العلاج الإشعاعي غالبا ما تواجه التعب وفقدان الشهية. إذا تم إعطاء العلاج الإشعاعي في الرقبة، أو وسط الصدر، والمرضى قد وضع أيضا التهاب في الحلق وصعوبة في البلع. تهيج الجلد، مثل حروق الشمس، قد تحدث في موقع العلاج.

إذا يهيج العلاج الإشعاعي أو يلهب الرئة، والمرضى قد وضع السعال والحمى، أو ضيق في التنفس أشهر وأحيانا سنوات بعد انتهاء العلاج الإشعاعي. تحدث هذه الحالة في حوالي 15٪ من المرضى ويسمى التهاب رئوي الإشعاع. إذا كان معتدلا، التهاب رئوي الإشعاع لا يتطلب العلاج ويقرر من تلقاء نفسها. إذا كانت شديدة، التهاب رئوي الإشعاع قد تتطلب العلاج مع الأدوية الستيرويدية، مثل بريدنيزون. قد العلاج الإشعاعي أيضا أن يسبب ندبات دائمة في أنسجة الرئة بالقرب من موقع الورم الأصلي. عادة، وتندب لا يؤدي إلى أعراض. تندب على نطاق واسع يمكن أن يؤدي إلى السعال الدائم وضيق في التنفس. لهذا السبب،

العلاج الكيميائي

يشير العلاج الكيميائي لاستخدام العقاقير لقتل الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم. يعطى العلاج الكيميائي عن طريق الاورام الطبية. يتم حقن معظم العلاج الكيميائي المستخدمة للكشف عن سرطان الرئة في الوريد (وتسمى الوريد، أو حقن IV). على الرغم من أن هذه الأدوية تقتل الخلايا السرطانية، كما أنها قد تتسبب في آثار جانبية مثل الغثيان، والتقيؤ، والتعب. الغثيان والقيء في كثير من الأحيان يمكن تجنبها. قراءة دليل المريض ASCO: منع الغثيان والقيء الناجم عن علاج السرطان لمزيد من المعلومات.

قد العلاج الكيميائي أيضا إلى تلف الخلايا الطبيعية في الجسم، بما في ذلك خلايا الدم، وخلايا الجلد، والخلايا العصبية. وهذا قد يؤدي في التهم المنخفضة في الدم، وزيادة خطر العدوى، وفقدان الشعر، وتقرحات الفم، و / أو خدر أو وخز في اليدين والقدمين. يمكن الاورام الطبية في كثير من الأحيان يصف الأدوية للمساعدة في توفير الإغاثة من العديد من الآثار الجانبية.وتستخدم حقن هرمون أيضا لمنع عدد خلايا الدم البيضاء والحمراء من أن تصبح منخفضة جدا.

خطط العلاج الكيماوي أحدث تتسبب في آثار جانبية أقل وفعالة مثل العلاجات القديمة. وقد تبين أن العلاج الكيميائي لتحسين كل من طول ونوعية الحياة لدى المصابين بسرطان الرئة من جميع المراحل.

التحدث مع طبيبك في كثير من الأحيان أفضل وسيلة للتعرف على الأدوية التي قد تم وصفه، والغرض منها، والآثار الجانبية المحتملة أو تفاعلات مع الأدوية الأخرى. معرفة المزيد عن وصفات طبية من خلال مصادر المعلومات المخدرات PLWC، والتي توفر وصلات إلى قواعد البيانات المخدرات للبحث.

العلاج الموجه

العلاج الموجه يحارب سرطان الرئة من خلال وقف عمل البروتينات الشاذة التي تسبب الخلايا السرطانية تنمو دون حسيب ولا رقيب. هذه البروتينات الشاذة موجودة بكميات كبيرة بشكل غير عادي في بعض خلايا سرطان الرئة. نوعين من المخدرات تستهدف خلايا غير طبيعية.

الاجسام المضادة تتداخل مع كيفية البروتينات الشاذة في الواقع يدخل الخلية الطبيعية. توقفوا عن المدخل على سطح الخلية، الذي هو مثل مدخل الخلية. بيفاسيزوماب (أفاستين) هي الأجسام المضادة أحادية المنشأ نظرا بالاشتراك مع العلاج الكيميائي.المخدرات مثل بيفاسيزوماب عرقلة تشكيل الأوعية الدموية الجديدة (وتسمى أيضا الأوعية الدموية)، وهو أمر ضروري للأورام لتنمو وتنتشر. وأظهرت تجربة سريرية في عام 2005 أن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة سنة من المرضى الذين يعانون من حالات سرطان الرئة المتقدمة يمكن تحسينها بنسبة 50٪ مع إضافة بيفاسيزوماب للعلاج الكيميائي القياسي. وأثيرت من خطر النزيف الخطير للالمرضى الذين يتناولون بيفاسيزوماب إلى حوالي 2٪.

Erlotinib (تارسيفا) هو الدواء الذي وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية (FDA) لNSCLC متقدمة محليا والمتنقل. فهو يمنع مستقبلات عامل نمو البشرة (EGFR)، وهو البروتين الذي يساعد خلايا سرطان الرئة تنمو وتتكاثر. هذا الدواء هو حبوب منع الحمل التي يمكن أن تؤخذ عن طريق الفم. وتشمل الآثار الجانبية للerlotinib طفح يشبه حب الشباب والإسهال.

Gefitinb (اريسا) هو آخر الدواء الذي يعمل مثل erlotinib. وهي متاحة فقط للأشخاص الذين تم الاستيلاء عليها بالفعل، قد اتخذت في الماضي، وكان لها تأثير جيد، أو كجزء من تجربة سريرية.

الجمع بين العلاجات

يتم التعامل مع معظم المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة متخصص أكثر من واحد مع أكثر من نوع واحد من العلاج. على سبيل المثال، والعلاج الكيميائي يمكن وصفه قبل أو بعد الجراحة، أو قبل أو أثناء أو بعد العلاج الإشعاعي. يجب أن يكون المرضى شعور بأن أطبائهم لديها خطة منسقة من الرعاية والتواصل بشكل فعال مع بعضها البعض. إذا لم يكن المرضى يشعرون بأن الجراح، الأورام الإشعاعي، أو الأورام الطبية والتواصل الفعال معهم أو بعضها البعض عن أهداف العلاج وخطة الرعاية، وينبغي أن المرضى مناقشة هذا الأمر مع أطبائهم أو تسعى الآراء إضافية قبل بدء العلاج.

علاج NSCLC

المرحلة الأولى والثانية. . بشكل عام، المرحلة الأولى والثانية NSCLC يتم التعامل مع الجراحة. الجراحين علاج العديد من المرضى الذين يعانون من هذه العملية. قبل أو بعد الجراحة، والمريض قد يتم الإشارة إلى الأورام الطبية. بعض المرضى الذين يعانون من أورام كبيرة أو أدلة على انتشار إلى الغدد الليمفاوية قد تستفيد من العلاج الكيميائي المواد الجديدة المساعدة (العلاج الكيميائي قبل الجراحة، وتسمى أيضا الحث العلاج الكيميائي) أو العلاج الكيميائي المساعد للحد من احتمال سرطان العودة. من المستحسن العلاج الإشعاعي لعلاج وعلاج أورام الرئة لدى الأشخاص الذين لعملية جراحية ليست مستحسنة.

المرحلة الثالثة. انتشر المرحلة الثالثة NSCLC لدرجة أن الجراحة أو العلاج الإشعاعي وحدها ليست كافية لعلاج هذا المرض بالنسبة لمعظم الناس. المرضى الذين يعانون من مرض المرحلة الثالثة لديهم مخاطر عالية من سرطان تعود، إما في نفس المكان أو في مكان بعيد، حتى بعد عملية جراحية ناجحة أو العلاج الإشعاعي. لهذا السبب، والأطباء عموما لا ننصح جراحة عاجلة، وأحيانا تقترح العلاج الكيميائي عن طريق الجراحة لمتابعة.

بعد العلاج الكيميائي، قد المرضى الذين يعانون من المرحلة IIIA NSCLC لا يزال يخضع لعملية جراحية، وخاصة إذا كان العلاج الكيميائي فعال في قتل أو تقلص السرطان. لأن العلاج الكيميائي يسافر في جميع أنحاء الجسم، وإذا كان قتل السرطان الأطباء يمكن أن يرى، فإنه يمكن أيضا قتل الخلايا السرطانية غير المرئية التي قد هربوا من الورم الأصلي. وبعد العلاج الكيميائي فعال، يمكن أن الجراحين أن يكون أكثر ثقة من أن إزالة مرحلة IIIA NSCLC سوف يؤدي إلى علاج.

لا تعامل بعض المرضى الذين يعانون من المرحلة IIIA NSCLC مع الجراحة. بدلا من ذلك، المرضى الذين يعانون من مرض المرحلة IIIA يمكن أن تعامل مع مزيج من العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي بقصد العلاج. قد يتم تسليم العلاج الكيميائي إما قبل أو في نفس الوقت مع العلاج الإشعاعي. وقد أظهرت هذه الطريقة لتحسين قدرة العلاج الإشعاعي لتقليص السرطان وتقلل من خطر عودة السرطان. العلاج الكيميائي تسليمها في نفس الوقت العلاج الإشعاعي هو أكثر فعالية من العلاج الكيميائي وتسليمها قبل العلاج الإشعاعي، لكنه يؤدي إلى المزيد من الآثار الجانبية. المرضى الذين حصلوا على كل من العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي لمرض المرحلة IIIA قد لا تزال تستمر لعملية جراحية. ومع ذلك،

وبالنسبة لغالبية المرضى الذين يعانون من NSCLC والأورام هم الغير قطوعة (لا يمكن إزالتها عن طريق الجراحة). قد يكون هذا لأن لديهم المرحلة IIIB سرطان الرئة، أو الجراح يشعر بأن العملية ستكون خطرة جدا، أو أن الورم لا يمكن إزالتها تماما. لمرضى الغير قطوعة NSCLC، مع عدم وجود دلائل على انتشار السرطان إلى مواقع بعيدة أو في السوائل حول الرئتين، وهو مزيج من العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي لا يزال من الممكن استخدامها لمحاولة علاج المريض.

IIIB خشبة المسرح مع الانصباب الجنبي والمرحلة الرابعة NSCLC. وعادة ما لم يعالج المرضى الذين يعانون من المرحلة الرابعة NSCLC أو مرحلة IIIB بسبب انصباب جنبي خبيث (سرطان الخلايا في السائل حول الرئة) عن طريق الجراحة أو العلاج الإشعاعي. نادرا، يوصي الأطباء أن المخ أو ورم خبيث الكظرية ازالتها جراحيا إذا كان هذا هو المكان الوحيد الذي انتشر السرطان. ويمكن أيضا العلاج الإشعاعي يمكن استخدامها لعلاج موقع واحد من ورم خبيث. ومع ذلك، والمرضى الذين يعانون من مرض المرحلة الرابعة، أو مرحلة IIIB مع الانصباب الجنبي، معرضون لخطر مرتفع جدا لسرطان المتزايد في موقع مختلف. يتم التعامل مع معظم المرضى الذين يعانون من هذه المراحل من NSCLC فقط مع المخدرات.

أهداف العلاج الكيميائي هي لتقليص السرطان، وتخفيف الانزعاج الناجم عن السرطان، ومنع مزيد من الانتشار، وإطالة الحياة. نادرا ما، يمكن أن العلاج الكيميائي جعل سرطان الرئة المنتشر تختفي. ومع ذلك، والأطباء يعرفون من التجربة أن السرطان سيعود. ولذلك، المرضى الذين يعانون من مرض المرحلة الرابعة، أو مرحلة IIIB مع الانصباب الجنبي، ولم يفكر أبدا في "الشفاء" من السرطان مهما كان جيدا يعمل العلاج الكيميائي. يجب أن يتبع هؤلاء المرضى عن كثب من قبل الأطباء وتتطلب العلاج الكيميائي مدى الحياة للسيطرة على المرض. وقد ثبت العلاج الكيميائي لتحسين كل من طول ونوعية الحياة للمرضى الذين يعانون من NSCLC.

لمزيد من المعلومات حول العلاج NSCLC التي لا يمكن إزالتها عن طريق الجراحة، وقراءة ASCO دليل المريض: المتقدم سرطان الرئة.

علاج سرطان الرئة الخلية الصغيرة

ينتشر سرطان الرئة صغير الخلية بسرعة ولا يمكن علاجه عن طريق الجراحة أو العلاج الإشعاعي وحده. المرضى الذين يعانون من مرحلة محدودة زنزانة صغيرة سرطان الرئة هي أفضل تعامل مع العلاج الكيميائي في وقت واحد بالإضافة إلى العلاج الإشعاعي تعطى مرتين في اليوم. العلاج الإشعاعي هو أفضل عندما تعطى خلال الشهر الأول أو الثاني من العلاج الكيميائي، العلاج الكيميائي مستمرة لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر.

يتم التعامل مع المرضى الذين يعانون من مرض مرحلة مكثفة مع العلاج الكيميائي فقط. في المرضى الذين اختفوا بعد العلاج الكيميائي الأورام، والعلاج الإشعاعي قد تساعد في منع انتشار السرطان في وقت لاحق إلى الدماغ. وهذا ما يسمى الإشعاع الوقائي في الرأس وقائي التشعيع القحفي (PCI). مثل المرضى الذين يعانون من NSCLC المتقدمة، والمرضى الذين يعانون من سرطان الرئة صغير الخلية من أي مرحلة يواجهون خطر أن السرطان يمكن أن يعود، حتى عندما يتم التحكم في البداية. يجب اتباع جميع المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة صغير الخلايا عن كثب من قبل أطبائهم مع الأشعة السينية والمسح الضوئي، والفحوصات.

للتعرف على المصطلحات المستخدمة في هذا القسم، وقراءة PLWC تقرير اخبارى: شروط السرطان إلى معرفته: أثناء العلاج

السرطان الشبكة القومية الشاملة (NCCN) لديه سلسلة من المبادئ التوجيهية العلاج مصممة للمرضى وذويهم. تقدم هذه المبادئ التوجيهية المصابين بالسرطان وأسرهم المعلومات لمساعدتهم على اتخاذ القرارات في الوقت المناسب ومطلعة. دليل العلاج NCCN لسرطان الرئة ويمكن الاطلاع على: https://www.nccn.org/patients/patient_gls/_english/_lung/contents.asp

التوقف عن التدخين

حتى بعد تشخيص سرطان الرئة، فإنه لا يزال لم يفت بعد للاستفادة من التوقف عن التدخين السجائر. الناس الذين يتوقفون عن التدخين يكون أسهل من الوقت مع كل العلاجات، يشعر على نحو أفضل، ويعيش لفترة أطول، ويكون انخفاض خطر الاصابة بسرطان الرئة الثاني. التوقف عن التدخين ليس من السهل أبدا، وحتى أصعب عندما تواجه تشخيص سرطان الرئة والعلاج.الاشخاص الذين يدخنون ينبغي طلب المساعدة من الأسرة والأصدقاء، وبرامج الإقلاع عن التدخين، والعاملين في مجال الرعاية الصحية. أي من الإقلاع عن التدخين يساعد متاح تتداخل مع علاج السرطان.

السيطرة على الأعراض الجسدية الناجمة عن سرطان الرئة

العلاج الكيميائي ليست فعالة مثل الإشعاع أو الجراحة لعلاج سرطان الرئة الذي انتشر إلى الدماغ. لهذا السبب، يتم التعامل سرطان الرئة الذي انتشر إلى الدماغ بدلا من ذلك مع العلاج الإشعاعي، والجراحة، أو كليهما. يتم التعامل مع معظم المرضى الذين يعانون من الانبثاث الدماغ من سرطان الرئة مع العلاج الإشعاعي للدماغ كامل. هذا يمكن أن يسبب آثار جانبية مثل تساقط الشعر، والتعب، واحمرار في فروة الرأس. مع الأورام الصغيرة، وهو نوع من العلاج الإشعاعي دعا الشعاعية المجسم يمكن أن تركز الإشعاع فقط على ورم في الدماغ والتقليل من الآثار الجانبية.

العلاج الإشعاعي أو الجراحة يمكن أن تستخدم أيضا لعلاج الانبثاث هي التي تسبب الألم أو أعراض أخرى.

  • أورام في الصدر التي النزيف أو حجب المقاطع الرئة يمكن أن تقلص من العلاج الإشعاعي.
  • خلال القصبات (انظر التشخيص) والممرات الرئة سدت السرطان يمكن فتحها لتحسين التنفس.
  • يمكن الجراحين استخدام الليزر لحرق بعيدا الورم أو وضع الدعامات الميكانيكية (الدعم) لدعم الممرات الهوائية مفتوحة.
  • الانبثاث العظام التي تضعف العظام مهمة يمكن علاجها عن طريق الجراحة وعزز استخدام غرسات معدنية. ويمكن أيضا أن يعامل الانبثاث العظام مع العلاج الإشعاعي.

يمكن أن تساعد الأدوية أيضا علاج أعراض سرطان الرئة.

  • وتستخدم الأدوية لعلاج آلام السرطان. معظم المستشفيات ومراكز السرطان لدى المتخصصين السيطرة على الألم على الموظفين أن العلاجات تصميم ألم الإغاثة حتى لألم شديد جدا السرطان. العديد من الأدوية المستخدمة لعلاج آلام السرطان، وخاصة المورفين، ويمكن أيضا تخفيف ضيق في التنفس الناجمة عن السرطان.
  • الأدوية يمكن أن تستخدم لقمع السعال، وفتح الممرات الهوائية المغلقة، أو الحد من إفرازات الشعب الهوائية.
  • بريدنيزون أو ميثيل يمكن أن تقلل من الالتهابات الناجمة عن سرطان الرئة أو الإشعاع وتحسين التنفس.
  • الاكسجين الاضافي من والدبابات المحمولة الصغيرة يمكن أن تساعد في تعويض انخفاض قدرة الرئة على استخراج الأوكسجين من الهواء.
  • الأدوية تسمى البايفوسفونيت تقوي العظام وتقلل آلام العظام، ويمكن أن تساعد على منع الانبثاث العظام في المستقبل.
  • المنشطات الشهية والمكملات الغذائية يمكن أن يحسن الشهية ويقلل من فقدان الوزن

الآثار الجانبية للسرطان وعلاج السرطان

السرطان وعلاج السرطان يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية. البعض السيطرة عليها بسهولة وغيرها تتطلب الرعاية المتخصصة. وفيما يلي بعض الآثار الجانبية التي هي أكثر شيوعا لسرطان الرئة والعلاجات لها. للحصول على معلومات أكثر تفصيلا حول إدارة هذه وغيرها من الآثار الجانبية لمرض السرطان وعلاج السرطان، قم بزيارة قسم PLWC الإداري الآثار الجانبية.

التعب (التعب). ). التعب هو شعور الإرهاق أو التعب، وهي المشكلة الأكثر شيوعا أن الناس من ذوي الخبرة السرطان. أكثر من نصف المرضى تجربة التعب خلال العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي، وتصل إلى 70٪ من المرضى الذين يعانون من السرطان في مراحله المتقدمة تجربة التعب. المرضى الذين يشعرون التعب وكثيرا ما يقول أنه حتى جهد صغير، مثل المشي في أنحاء الغرفة، ويمكن أن يبدو وكأنه أكثر من اللازم. التعب يمكن أن تؤثر تأثيرا خطيرا على الأسرة والأنشطة اليومية، يمكن أن تجعل المرضى على تجنب أو تخطي علاجات السرطان، ويمكن أن تؤثر حتى الرغبة في الحياة.

فقدان الشهية. تغيرات في الشهية شائعة مع السرطان وعلاج السرطان، بما في ذلك العلاج الكيميائي. الأشخاص الذين يعانون من ضعف الشهية أو الشهية فقدان قد تأكل أقل من المعتاد، لا تشعر بالجوع في كل شيء، أو يشعر مشبع (كامل) بعد تناول كمية صغيرة فقط. فقدان الشهية المستمرة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن وسوء التغذية وفقدان كتلة العضلات وقوتها. الجمع بين فقدان الوزن وفقدان كتلة العضلات، كما دعا الهزال، ويشار إلى دنف.

السوائل حول الرئتين (الانصباب الجنبي). والانصباب الجنبي هو حالة تتميز بناء السوائل الزائدة حتى في الفضاء الجنبي، والمسافة بين حافة الرئتين وجدار الصدر. وتسبب الانصباب الجنبي الخبيث من السرطان الذي ينمو في الفضاء الجنبي. حوالي نصف المرضى الذين يعانون من سرطان تطوير الانصباب الجنبي. أكثر من 75٪ من المرضى الذين يعانون من الانصباب الجنبي الخبيث لديهم سرطان الغدد الليمفاوية أو سرطانات الثدي والرئة، أو المبيض. وتشمل أعراض الانصباب الجنبي ضيق التنفس (ضيق التنفس) والسعال الجاف وألم، والشعور بثقل الصدر وعدم القدرة على ممارسة، والشعور بالضيق (توعك).

تساقط الشعر (الصلع). ومن الآثار الجانبية المحتملة من العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي هو فقدان الشعر. العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي يسبب فقدان الشعر عن طريق إتلاف بصيلات الشعر المسؤولة عن نمو الشعر. قد يحدث فقدان الشعر في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الرأس والوجه والذراعين والساقين والإبطين ومنطقة العانة. الشعر قد تسقط تماما، تدريجيا، أو في الفروع. في بعض الحالات، والشعر ببساطة رقيقة أحيانا بلا قصد وقد يصبح ممل والصحون. يمكن أن يفقد المرء الشعر يكون تجربة صعبة نفسيا وعاطفيا ويمكن أن تؤثر على المريض الصورة الذاتية ونوعية الحياة. ومع ذلك، وفقدان الشعر هو عادة مؤقتة، وغالبا ما تنمو الظهر.

للحصول على تعيينكم من أفضل جراح لجراحة سرطان الرئة في الهند:
انقر هنا
أرقام الهواتف تصل إلينا-
الهند والدولية : +91-9860755000 / +91-9371136499
المملكة المتحدة
+44-2081332571
كندا والولايات المتحدة الأمريكية
+1-4155992537

يشارك السيد ستيف براند من كندا تجربته في الحصول على جراحة سرطان الرئة في الهند


lung cancer surgery india
السيد ستيف العلامة التجارية من
كندا
إن معرفة حقيقة أن لديك نوعًا من السرطان في جسمك يكون صعبًا في حد ذاته وأن الاختبارات الطبية الدقيقة والتشخيص التي تتبعها كافية لجعلك تشعر بالخوف. وعندما تشخص بالفعل بالسرطان في رئتيك ، فإن تلك الأوقات مقلقة ومجهدة حقا للتعامل معها. ولكن الأطباء والموظفين في شركة السياحة الطبية رائعون لدرجة أنك لن تشعر بأنك تقاتل المرض بمفردك. يتأكد الجراحون في India Med Guru من إطلاعك على كل التفاصيل المتعلقة بمرضك وعلاجك بشفافية كاملة عن حالتك.

عدوى. حدوث العدوى عندما البكتيريا الضارة والفيروسات والفطريات أو (مثل الخميرة) تغزو الجسم وجهاز المناعة ليست قادرة على تدميرها بسرعة كافية. المرضى الذين يعانون من السرطان أكثر عرضة للاصابة بعدوى لأن كلا من السرطان وعلاج السرطان (خاصة العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي للعظام أو مناطق واسعة من الجسم) يمكن أن تضعف جهاز المناعة. وتشمل أعراض الإصابة بالحمى (درجة حرارة 100.5 ° F أو أعلى)؛ قشعريرة أو التعرق. التهاب الحلق أو تقرحات في الفم. وجع بطن؛ ألم أو حرقة عند التبول أو التبول المتكرر. الإسهال أو التهابات حول فتحة الشرج. السعال أو ضيق التنفس. احمرار، تورم، أو ألم، وخاصة حول قطع أو جرح. والإفرازات المهبلية غير عادي أو الحكة.

فقر دم. فقر الدم شائع في الناس مع مرض السرطان، خاصة أولئك الذين يتلقون العلاج الكيميائي. فقر الدم هو مستوى منخفض بشكل غير طبيعي لخلايا الدم الحمراء (كرات الدم الحمراء). كرات الدم الحمراء تحتوي على الهيموجلوبين (وهو البروتين الحديد) الذي يحمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم. إذا كان مستوى كرات الدم الحمراء منخفض للغاية، وأجزاء من الجسم لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين ولا يمكن أن تعمل بشكل صحيح. معظم الناس يعانون من فقر الدم تشعر بالتعب أو ضعيفة. التعب (التعب) المرتبطة فقر الدم يمكن أن تؤثر تأثيرا خطيرا على نوعية الحياة وتجعل من الصعب على المرضى على التعامل مع الآثار الجانبية السرطان وعلاجه.

تقرحات الفم (التهاب الغشاء المخاطي). التهاب الغشاء المخاطي هو التهاب داخل الفم والحلق، مما يؤدي إلى تقرحات مؤلمة وتقرحات الفم. ويحدث ذلك في ما يصل الى 40٪ من المرضى الذين يتلقون العلاج الكيماوي. يمكن أن يكون سبب التهاب الغشاء المخاطي بواسطة دواء العلاج الكيميائي مباشرة، أحضرت انخفاض المناعة على من العلاج الكيميائي، أو العلاج الإشعاعي لمنطقة الرأس والرقبة.

استفراغ و غثيان. والتقيؤ، وتسمى أيضا التقيؤ أو يفتح، هو فعل لطرد محتويات المعدة عن طريق الفم. بل هو وسيلة طبيعية للجسم للتخلص من المواد الضارة. الغثيان هو الرغبة في التقيؤ. الغثيان والقيء شائعة في المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي لمرضى السرطان وفي بعض المرضى الذين يتلقون العلاج الإشعاعي. كثير من المرضى الذين يعانون من سرطان يقولون انهم يخشون الغثيان والقيء أكثر من أي آثار جانبية أخرى من العلاج. عندما يكون بسيط ومعالجتها بسرعة، والغثيان والقيء يمكن أن تكون غير مريحة للغاية ولكن لا تسبب مشاكل خطيرة. القيء المستمر يمكن أن يسبب الجفاف، وعدم التوازن المنحل بالكهرباء، وفقدان الوزن، والاكتئاب، وتجنب العلاج الكيميائي.

خدر، وخز، والضعف، الصداع، صعوبة في الكلام (اضطرابات الجهاز العصبي). يمكن أن يكون سبب اضطرابات الجهاز العصبي من قبل العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك السرطان، علاج السرطان، والأدوية، أو اضطرابات أخرى. الأعراض التي تنجم عن اضطراب أو تلف الأعصاب الناجم عن علاج السرطان (مثل الجراحة، العلاج الإشعاعي، أو العلاج الكيميائي) يمكن أن تظهر قريبا بعد العلاج أو عدة سنوات في وقت لاحق. رؤية آثار الإداري الجانبية: اضطرابات الجهاز العصبي للأعراض الأكثر شيوعا.

مشاكل بشر .الجلد هو نظام الجهاز الذي يحتوي على العديد من الأعصاب. وبسبب هذا، يمكن أن مشاكل الجلد تكون مؤلمة جدا. وذلك لأن الجلد هو في الخارج من الجسم ومرئية للآخرين، وكثير من المرضى يجدون مشاكل الجلد صعبة للغاية للتعامل معها. وذلك لأن الجلد يحمي من داخل الجسم من العدوى، ويمكن أن مشاكل الجلد غالبا ما تؤدي إلى مشاكل خطيرة أخرى. كما هو الحال مع غيرها من الآثار الجانبية، والوقاية أو العلاج المبكر هو أفضل. وفي حالات أخرى، يمكن العلاج والعناية بالجروح في كثير من الأحيان تحسين الألم ونوعية الحياة. مشاكل الجلد يمكن أن يكون لها أسباب عديدة ومختلفة، بما في ذلك العلاج الكيميائي تسرب من الوريد (IV) أنبوب، والتي يمكن أن تسبب الألم أو الحرق. تقشير أو أحرق الجلد الناجم عن العلاج الإشعاعي. قرحة الضغط (قروح الفراش) بسبب الضغط المستمر على منطقة واحدة من الجسم؛ والحكة (حكة) في المرضى الذين يعانون من السرطان، في معظم الأحيان الناجمة عن سرطان الدم، وسرطان الغدد الليمفاوية، المايلوما، أو غيرها من أنواع السرطان. المرضى الذين يتناولون erlotinib، ستوكسيماب، أو أدوية أخرى مماثلة قد تواجه طفح جلدي أو غيرها من مشاكل الجلد محددة لهذه الأدوية. معرفة المزيد عن ردود الفعل الجلد لعلاج المستهدفة.

صعوبة في البلع (عسر البلع).يحدث عسر البلع عندما كان المريض يعاني من صعوبة في الحصول على الغذاء أو سائل لتمرير أسفل الحلق. بعض المرضى قد أسكت، السعال، أو خنق عندما يحاول ابتلاع، في حين يواجه آخرون الألم أو يشعر وكأنه عالق الطعام في الحلق. صعوبة البلع هو أحد الآثار الجانبية شيوعا نسبيا لبعض علاجات السرطان. وتشمل الآثار الجانبية المحتملة لعلاج السرطان الذي يمكن أن يسبب صعوبات في البلع وجع، وألم، أو التهاب في الحلق والمريء، أو الفم (التهاب الغشاء المخاطي)؛ جفاف الفم من العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي. التهابات في الفم أو المريء من العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي. تورم أو انقباض في الحلق أو المريء من العلاج الإشعاعي أو الجراحة. والتغيرات الجسدية في الفم والفك والحلق والمريء أو نتيجة لعملية جراحية.

بعد العلاج

كل عام، وعشرات الآلاف من الناس شفي من سرطان الرئة في الولايات المتحدة. بعد المعالجة لأغراض سرطان الرئة، طبيبك سوف الخطوط العريضة لبرنامج من الاختبارات وزيارات لرصد الانتعاش وللتأكد من أن السرطان قد عاد لا. ويمكن أن تشمل هذه الخطة الفحوصات الطبية العادية و / أو فحوصات طبية. خلال هذه الفترة، ويجب تقديم أي مشكلة جديدة دون وجود سبب واضح أن يستمر لأكثر من أسبوعين انتباه الطبيب أو الممرضة ل.

الأشخاص الذين عولجوا من سرطان الرئة قد يستمر لديهم أعراض، حتى بعد انتهاء العلاج. وتشمل المشاكل بعد المعالجة المشتركة الألم، والتعب، وضيق في التنفس. قد تستمر مشاعر الاكتئاب والقلق أيضا بعد العلاج، والخوف من عودة السرطان هو أمر شائع جدا. الطبيب والممرضة يمكن أن تساعدك على وضع خطة لإدارة هذه المشاكل.

لا شيء يساعد على شفاء الناس مع سرطان الرئة أكثر من التوقف عن التدخين. هناك العديد من الأدوات والأساليب المتاحة.الحصول على دعم من عائلتك وأصدقائك والممرضات والأطباء أنه من الصعب وقف بنفسك.

الناس الذين يصابون بسرطان الرئة هم أكثر عرضة لتطوير سرطان الرئة الثاني. طبيبك سوف يوصي بالاشعة لمراقبة لكم لهذا الاحتمال، لذلك يمكن أن يتم الكشف عن أي حالات السرطان الجديدة في وقت أقرب وأكثر قابل للشفاء.

ويتم تشجيع الناس للشفاء من سرطان الرئة لمتابعة المبادئ التوجيهية للصحة الجيدة، مثل الحفاظ على وزن صحي، واتباع نظام غذائي متوازن، وبعد أن أوصى سرطان فحوصات. لأن العديد من الناجين من سرطان الرئة دخنوا السجائر في الماضي، فهي في خطر كبير جدا للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وانتفاخ الرئة، والتهاب الشعب الهوائية المزمن. يمكن علاج السرطان معينة أخرى تزيد من هذه المخاطر. التحدث مع طبيبك لوضع خطة ما هو أفضل لاحتياجاتك.

النشاط البدني المعتدل يمكن أن تساعد في إعادة بناء قوتك ومستوى الطاقة. شفاء المرضى، حتى أولئك الذين يستخدمون الأكسجين، ويتم تشجيعهم على المشي لمدة 15 إلى 30 دقيقة كل يوم لتحسين عمل القلب والرئة. طبيبك يمكن أن تساعدك على وضع خطة عملية مناسبة على أساس الاحتياجات الخاصة بك والقدرات البدنية، ومستوى اللياقة البدنية. معرفة المزيد حول الحياة الصحية بعد السرطان.

للحصول على تعيينكم من أفضل جراح لجراحة سرطان الرئة في الهند:
اضغط هنا
أرقام الهواتف تصل إلينا-
الهند و الدولية: +91-9860755000 / +91-9371136499
المملكة المتحدة
+44-2081332571
كندا والولايات المتحدة الأمريكية
+1-4155992537

أفضل جراح لجراحة سرطان الرئة في الهند هو متاح في المدن التالية:

ولاية كيرالا حيدر أباد مومباي
غوا بيون دلهي
جايبور ناجبور بنغالور
شانديغار جورجاون تشيناي

بعض الدول المشتركة من المرضى الذين يسافرون إلى الهند لإجراء عملية جراحية هي:

كندا المملكة المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية
نيجيريا نيوزيلندا أستراليا
أوغندا أثيوبيا كينيا
الكونغو زامبيا تنزانيا
باكستان بنغلاديش سيريلانكا
أوزبكستان نيبال أفغانستان

Below are the downloadable links that will help you to plan your medical trip to India in a more organized and better way. Attached word and pdf files gives information that will help you to know India more and make your trip to India easy and memorable one.

Click icon to Download Document
About India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document   Destinations in India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document
Indian Embassy List Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document   Medical Tourism FAQ Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document
Visa For India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document        

أفضل سرطان الرئة الجراح الهند ، أفضل مستشفى سرطان الرئة دلهي الهند ، أفضل مستشفى لجراحة سرطان الرئة في مومباي دلهي ، أفضل جراحة سرطان الرئة غوا ، أفضل جراح سرطان الرئة ولاية كيرالا ، أفضل جراح سرطان الرئة حيدر آباد الهند ، أفضل مستشفى لجراحة سرطان الرئة شيناي الهند