Free Consultations

Top Hospitals in India

Apollo Hospital Apollo Hospital

Fortis Hospital Fortis Hospital

Artemis Hospital Artemis Hospital

Max Hospital Max Hospital

Columbia Asia Hospital Columbia Asia Hospital

Medanta Hospital Medanta Hospital

Asian Heart Institute
Asian Heart Institute

Wockhardt Hospital
Wockhardt Hospital

Hiranandani Hospital
Hiranandani Hospital

Sir Ganga Ram Hospital
Sir Ganga Ram Hospital

Jaslok Hospital Jaslok Hospital

Lilavati Hospital Lilavati Hospital

Kokilaben Hospital
Kokilaben Hospital

Narayana Hrudayalaya
Narayana Hrudayalaya

Global Hospitals Global Hospitals

نتائج ناجحة بعد علاج الخلايا الجذعية في الهند

نتائج ناجحة بعد علاج الخلايا الجذعية في الهند

علاج سرطان اللوكيميا - يعالج بالخلايا الجذعية الدكتور راهول بهارجافا

شعاع أمل جديد لحياتي الطاحنة - تقول ميا من ألمانيا

كان الأمر أشبه كابوس ، إحدى أكثر اللحظات صعوبةً في أصعب حياتي ، وهي لحظة لا يمكنني أن أنسىها أبدًا ، تلك اللحظة التي تهبط فيها أسرتي في الظلام ، وهي اللحظة التي توقف فيها عائلتي عن العمل. كانت تلك اللحظة التي تعلمت فيها أنني أعاني من سرطان اللوكيميا ، وهي لحظة مروعة ومدمرة في حياتي.

أنا ميا من ألمانيا ، أم لطفلين ، وصبي يبلغ من العمر 8 سنوات و 4 سنوات أرقص على أفراح أيام الطفولة الجميلة. اسمحوا لي أن أستعيدك بعد عام من الآن عندما تم تشخيص إصابتي بسرطان الدم. كان عيد ميلاد ابني الثامن وكلنا نحتفل بعيد ميلاده. كنا على وشك قطع كعكة عيد الميلاد وتلقى زوجي مكالمة من طبيبي الذي كنت أستشيره خلال الأشهر القليلة الماضية لمعرفة الأعراض الطبية التي كنت أعاني منها. لقد مرَّت بشهرين في فترة عصيبة قاومت فيها أعراض فواتي غير المنتظمة من الحمى والضعف المستمر والتهابات متكررة في مختلف أجزاء الجسم وفقدان الوزن غير المبرر ونزيف الأنف المتكرر. في كثير من الأحيان ، كنت أشعر بالتعب ، وبالتالي تم إجراء اختبار روتيني للدم وكشف نوعًا من الشذوذ في خلايا الدم البيضاء.

كان ذلك هو الوقت الذي أوصاني فيه طبيبي بأخصائي أمراض الدم أجرى فحوصات ومسح متنوعة. لم أكن أدرك أن عدد دمي كان يسقط وينخفض مع كل يوم جديد. هذا يعني أنني كنت أموت كل لحظة ولكني كنت جاهلًا. كان من المعروف أنني "امرأة من همة" في عائلتي ولكن الذين عرفوا أنني سوف تسقط في وقت مبكر جدا.

رغم كل نقاط الضعف والأعراض التي عانيت منها ، أشرت إلى الاحتفال بعيد ميلاد ابني. طوال الأشهر الماضية ، كان زوجي داعمًا للغاية وأكثر قلقًا لأنه في مؤخرة ذهنه كان يدرك أن هناك شيئًا ما خطأ وهذا هو السبب وراء إجراء الكثير من الاختبارات والكثير من الضغط على الأطباء. كنت أحاول فقط التعامل مع هذا الوضع لأنني أم وأنا يجب أن أكون قويًا بالنسبة لأصغر أقدامي الصغيرة. كنا جميعًا نحتفل بعيد ميلاد كبير وكان على وشك قطع الكعكة التي سقطها زوجي على ركبتيه وهو يتلقى مكالمة. لقد أذهلنا جميعًا ورجعنا إلى زوجي. كل أقاربي كانوا هناك. طلبت من أطفالي أن يكونوا هناك بالقرب من طاولة الكعك وهرعت إلى زوجي محاطًا بالكثير من الناس من حولنا. عندما كنت أتدفق على الناس الذين يحاصرونه ، اقتربت منه وهمس بصمت في أذني بأنني أعاني من سرطان اللوكيميا ، ونعم كانت هذه هي اللحظة التي وصلنا فيها إلى التوقف التام لبضع دقائق. ولكن بعد ذلك ، كان عيد ميلاد طفلنا ، وكان علينا أن نكون أقوياء ، فمسكنا بأيدينا ووقفنا بابتسامة نقدم تفسيراً واضحًا لبعضنا البعض بأننا سنناقش الأمر لاحقًا ، والآن لنستمتع بعيد ميلاده. لقد قطعنا الكعكة وكان لدينا احتفال كبير. لقد جعلنا الأطفال نائمين ثم احتضنا بعضنا البعض وبكينا لساعات لأن صباح اليوم التالي كان علينا أن نرى الطبيب بدون فكرة غامضة وهو أن سرطان الدم قابل للعلاج أم لا. بعد كل شيء ، إنه نوع من السرطان.

من خلال الحزن والحزن ، ذهبنا لرؤية الطبيب في اليوم التالي. لقد شرح لنا كل شيء وأوصى بإجراء علاج كان مكلفًا للغاية بالنسبة لنا. وعندما يتعلق الأمر بالسرطان يفضل الرأي الثاني دائمًا. لذلك ، قررنا أن يكون لدينا رأي ثان وذهبنا من هناك. نحن نعلم أنه لم يكن لدينا الكثير من الوقت في أيدينا وعلينا أن نفعل شيئًا في أقرب وقت ممكن. قررنا أن نتصفح الويب لأفضل جراحي السرطان في العالم ، وللدهشة ، عرفنا أن الهند مركز لمرافق الرعاية الطبية. أجرينا المزيد من الأبحاث حول الرعاية الصحية الهندية وخلصنا إلى أن الهند توفر أفضل علاج طبي لجميع الأمراض بأسعار معقولة. المهن الطبية ومرافق التمريض في الهند هي أيضا في أفضل حالاتها. ثم قررنا أننا سنزور علاج سرطان الدم في الهند. الآن ، كانت المرحلة التالية للبحث عن أعلى الأورام الطبية في الهند الذي يمكننا أن نثق تماما. لذلك بدأنا مرة أخرى في بحثنا وتوصلنا إلى قائمة تضم 10 من أفضل أطباء السرطان و 10 من أفضل مستشفيات السرطان في الهند. خلال البحث ، توصلنا أيضًا إلى أربع إلى خمس شركات سياحة طبية. على الرغم من أننا نعرف ما الذي تفعله شركة السياحة الطبية ، إلا أننا لسنا متأكدين من كيفية سير العملية والعلاج الكامل مع شركة السياحة الطبية. اتصلنا أولاً بخمسة من أفضل المستشفيات ولكن هناك اتصال واحد تم نقله للتو إلى الآخر ونفس الشيء بالنسبة للشخص الثالث. كان الأمر أشبه بالإشارة التي تنطلق من طرف إلى آخر دون أي انعكاس للأفكار والخطط. لم نتمكن من تلقي استجابة جيدة من جميع المستشفيات ، لذلك تركنا هذا البحث وراءنا وقررنا الاتصال بالأطباء مباشرة. ولكن بالكاد تم تقديم أي تفاصيل اتصال مباشرة ؛ تم إدراج جميعهم تحت مستشفى واحد أو آخر. ثم قررنا أن نتواصل مع شركات السياحة الطبية في الهند.

لذلك ، كان هذا هو الوقت الذي وصلنا فيه لأول مرة مع شركة سياحة طبية. لقد تواصلنا مع الخمسة الذين قمنا بإختيارهم خلال بحثنا. لقد أعددنا أيضًا استبيانًا ليتم طرحه على الجميع وشاركنا الأسئلة نفسها مع الأسئلة الخمسة جميعها. ليس مرضيا للغاية ، فقدنا الأمل. لم نتمكن من تلقي رد يمكننا الوثوق به. ثم كانت آخر شركة قررنا الاتصال بها هي الهندي ميد جورو. كنا على يقين من أنه إذا لم تنجح هذه الشركة جيدًا ، فسوف نخسر فكرتنا عن السفر إلى الهند وسنخضع للجراحة المطلوبة والعلاج في ألمانيا بغض النظر عن أي شيء.

خلال الدورة بأكملها ، كانت أصعب مهمة هي تسوية أطفالنا وجعلهم يفهمون مدى إلحاح وحالة الطوارئ لمرضي المشخص. كانوا أصغر من أن يعرفوا ، لكن لم يتبق أمامنا أي خيارات لأنهم يجب أن يكونوا أقوياء قبل أن نبدأ فعليًا في مسار العلاج وقبل الانتهاء من قرارنا بالسفر إلى الهند. كان يجب أن يكونوا معتمدين على أنفسهم ، على الرغم من أن عمر 4 سنوات كان صغيرًا جدًا ولكن بعد ذلك كان جيدًا لأن الأطفال في هذه الأيام أكثر نشاطًا وذكاء لمعرفة كل شيء تحت الشمس.

ثم بدأت سلسلة اتصالاتنا مع الهندي ميد جورو استشاري.

أول اتصال

اتصل زوجي برقم خدمة العملاء وكان المستشار في الطرف الآخر حكيماً بما يكفي لاستقبالنا بالدفء الافتراضي. ناقش زوجي حالتي مع الاستشاري وطلب مشاركة جميع التقارير الطبية. بعدها تم وضع جميع الأسئلة في قائمة الأسئلة ، وألقى عليه زوجي جميع الأسئلة والشكوك. سأل ، "كيف يمكنك مساعدتنا؟". أجاب الاستشاري ، “اتصل بنا زوجي برقم خدمة العملاء ناقش زوجي حالتي مع الاستشاري بعدها تم وضع جميع الأسئلة في قائمة الأسئلة ، وألقى عليه سأل ، "كيف يمكنك مساعدتنا؟". أجاب الاستشاري ،” وأضاف الاستشاري أيضا, “سيدي ، نحن نحرص على كل شيء بدءًا من اللحظة التي تدخل فيها إلى الهند إلى اللحظة التي تعود فيها إلى بلدتك الأصلية مع الشفاء التام.” ثم سأل زوجي, “كيف يمكنك الاتصال بي ل أعلى الأورام الطبية في الهند وكيف أكون قادرًا على الحكم دون معرفة من هو الطبيب” . كان الاستشاري هادئًا وسخيًا وأجاب بهدوء, “سيدي ، نحن نتفهم قلقك وأعلم أنه من الصعب وضع ثقتك على شخص غريب. ومع ذلك ، لا يمكنك الوثوق بشخص ما إلا عندما تمنح فرصة لتجعلك تشعر بالثقة والأمان. عليك أن تعطينا فرصة للتأكد من أننا لن نخذلكم في أي مكان. أفهم أيضًا أن إحدى الفرص هنا هي حياة زوجتك ، لذا لا يمكنك المخاطرة ولكن يا سيدي ، فبالنسبة لنا حالة واحدة هي الثقة المكتسبة للعديد من العلاجات الأكثر نجاحًا.” وأضاف أيضا, “في هذه المرحلة ، لا أستطيع حقًا الحكم على قضية زوجتك دون أي استشارة من طبيب ، لكن كل ما أعرفه هو أن لدينا أفضل الأطباء في الفريق العامل في أفضل المستشفيات لعلاج السرطان في الهند. سنقدم لك قائمة بأفضل الأطباء المتاحين للعلاج ومن ذلك ، يمكنك الاختيار بناءً على توصيتنا أو اختيارك بناءً على المراجعات التي يمكنك تصفحها من الشبكة أو عبر التواصل مع مرضاه.” كانت هذه هي اللحظة خلال المحادثة التي رأيت فيها علامة ارتياح على وجه زوجي. كان ذلك رائعا شعرت به. قطع زوجي المكالمة وقال لي, “أعتقد أنه يمكننا المضي قدمًا في شركة الهندي ميد جورو استشاري”.

الاتصالات الثانية

كما اقترح من قبل الاستشاري زوجي تقاسم جميع التقارير الطبية. بعد 24 ساعة فقط من أول محادثة مع الهندي ميد جورو استشاري ، تلقينا اتصالًا من نفس المستشار. شارك وجهات نظر أخصائيي السرطان الخمسة الأوائل في الهند فيما يتعلق بحالتي. شارك جميع المتطلبات ، وتاريخ القضية ، والضروريات أن جميع أعلى الأورام الطبية في الهند قد أشار. بالإضافة إلى ذلك ، أوصى أيضا باسم الدكتور راهول بهارجافا أخصائي أمراض الأورام في الهند للجراحة. لقد صدمت وسألني "الجراحة؟" أجاب الاستشاري بصوت عزاء ، "نعم يا سيدي. زوجتك تعاني من سرطان الدم كما تعلمون والآن علاج الخلايا الجذعية هو الخيار الوحيد ". وأضاف أيضًا بعض العناصر الأساسية لسرطان الدم أثناء المحادثة الثانية: "يبدأ سرطان الدم في تكوين نخاع العظم مع إنتاج غير صحي للخلايا. يتم إنتاج خلايا الدم عن طريق جسم الإنسان مع مجموعة من المزايا والوظائف الخاصة به للحفاظ على الصحة العامة لنظامنا. تعمل خلايا الدم البيضاء على مكافحة الالتهابات ، وتعمل خلايا الدم الحمراء في نقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم ، وتساعد الصفائح الدموية في منع تجلط الدم في نخاع العظام. " وأضاف أيضًا: "يختلف مسار العلاج من شخص لآخر اعتمادًا على الأعراض الواضحة والنوع. العلاجات الأولية بما في ذلك العلاجات الكيماوية والإذاعية والبيولوجية تليها زراعة نخاع العظم إذا لزم الأمر. من الواضح أن ذكر معدل نجاح علاج الخلايا الجذعية لسرطان الدم في الهند مرتفعة مقارنة بالدول الغربية الأخرى. " أكثر من الضغط على البيان التالي صرح الخبير الاستشاري ، "فرص الإصابة بسرطان الدم تزداد تدريجيا مع زيادة ضخ التكنولوجيا المتقدمة والمعرفة المتعمقة حول نوع السرطان". عندما كان الخبير الاستشاري يشرح لي الكثير من التفصيل ، أثار زوجي أيضًا سؤالًا حول زرع الخلايا الجذعية. ورداً على ذلك ، أجاب الاستشاري ، "إن زرع الخلايا الجذعية هو إجراء يميل فيه المريض إلى الحصول على خلايا سليمة لتكوين الدم من عملية زرع من أجل الحصول على بديل لخلايا الدم المدمرة." وأضاف أيضا ، "لا تقلق يا سيدي ، هناك فرص كبيرة للبقاء على قيد الحياة وحياة طويلة صحية بعد علاج سرطان الدم الناجح في الهند.” علاوة على ذلك ، سألته عن كيفية ترتيب عملية الزرع. رد, “سيدي ، ليس عليك أن تفعل أي شيء. سنقوم بالترتيب لعملية الزرع وكما قلت من خطوتك الأولى وحتى خطوتك الأخيرة في الهند ، سنعتني بكل شيء وكل شيء أقوله يشمل كل شيء - زرعك ، إقامتك في الهند ، ترتيبات سفرك المحلية ، مسؤوليتك الغذائية والجراحة الخاصة بك ، والشفاء ، وداعا نهائيا لصحة لك” . كنت مقتنعا والمحادثة الثانية كانت مهدئا لدرجة أنني وزوجي خرجنا من التوتر الآن.

الاتصالات الثالثة

في اليوم التالي تمامًا ، تلقينا مجددًا مكالمة من نفس المستشار وسألنا عما رأيناه في توصيات الطبيب. لم يكن لدينا شيء آخر للتفكير وذهبنا للتو مع الطبيب الموصى به ، الدكتور راهول بهارجافا أخصائي طب الأورام في الهند لإجراء عملية زرع خلايا جذعية. ثم أوضح لنا الاستشاري الإجراء الكامل لزراعة الخلايا الجذعية وذكر ، “يمكنك القدوم إلى الهند بدون أي ضغوط وسنعمل بشكل أفضل لنمنحك الشفاء العاجل والحياة الصحية المقبلة” . في سؤال مستمر ، "الآن ، عندما قررت الذهاب إلى الجراحة من قبل الدكتور راهول ، متى تفضل المجيء إلى الهند". أراد زوجي في أقرب وقت ممكن ، فأجاب: "عندما تقول. أريد فقط أن تكون زوجتي بصحة جيدة قريبًا بالنسبة لي ولأسرتي وللكامل الذي يعتمد عليه فقط ". عاد المستشار بصوت بصوت عزيز ، "هذا جيد يا سيدي ، أنا أفهم قلقك. سأستشير جراح الزرع وسأعود إليك على نفس الأمر ". قال هذا وشنق الهاتف.

جدول موعد مع د. راهول بورغافا والحصول على رعاية شاملة مكثفة مع اقتباس مجاني بدون التزام
contact@indianmedguru.com- إرسال التقارير على البريد الإلكتروني
رقم الهاتف للوصول إلينا- +91 9370586696

الاتصال الرابع

عندما كنا مستعدين للذهاب إلى الهند ، كان علينا اتخاذ جميع الترتيبات لأطفالنا. نظرًا لأننا كنا نناقش الأمر ذاته في الصباح التالي تمامًا ، وحادًا في الساعة 10 ، أتذكر ، تلقيت مكالمة من نفس الاستشاري ونقل رسالة مفادها أن الجراحة ستتم في الأسبوع القادم. كنت صامتاً والآن أشعر بالقلق قليلاً ، ربما أخاف. في الواقع لم أكن أعرف كيفية الرد على هذا الوضع ، وبالتالي نقلت الدعوة لزوجي. في تلك اللحظة غضب زوجي من الاستشاري قائلاً: "أنت تعرف أنني أتعامل معك ، فلماذا اتصلت برقم زوجتي الشخصي". للحظة كان المستشار صامتاً ، ثم عندما تم تبريد زوجي ، قال بهدوء ، "سيدي ، لقد فعلت ذلك عمداً لتحضير زوجتك للجراحة. من المهم جدًا تحضير المريض عقلياً قبل أن يقترب فعليًا من مثل هذه العمليات الجراحية الكبيرة. " وتابع قائلاً ، "سيدي ، عندما يكون المريض مستعدًا عقلياً فقط ، تكون النتائج ناجحة بنسبة 100٪ لأنه بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة إذا لم يكن المريض مستعدًا عقليًا ، فمن الصعب حتى على أفضل الأطباء أن يقدموا نتائج بنسبة 100٪." واختتم الخبير الاستشاري ببيان لطيف ، "يا سيدي ، ومع ذلك أرسل عبر اعتذاري عن نفسه." لقد كان هادئًا جدًا ، لطيفًا ، ولطيفًا ، وقد اندهشنا تمامًا لأن لدينا مثل هذه التجربة من خلال الاتصالات فقط. وكان الباقي لا يزال لتجربة.

التواصل الخامس

كان التواصل الخامس مع الهندي ميد جورو استشاري دعوة دافئة لزيارتنا الطبية إلى الهند. اتصل المستشار وقال إن تذاكرنا قد تم تأكيدها للقيام بزيارة طبية إلى الهند كما تم ترتيب التأشيرة. لقد طلب الاستشاري جميع الأوراق ذات الصلة قبل ذلك بكثير حتى تصبح العملية النهائية سريعة وخالية من المتاعب. لذا ، عندما أصبحت التذاكر والتأشيرات جاهزة ، كنا جميعًا على استعداد للسفر إلى الهند. صرح الاستشاري أيضًا أننا لا داعي للقلق بشأن الإقامة هناك لأن جميع الترتيبات التي سيتخذونها لنفسه. وأكد أيضًا أنه بحلول الوقت الذي نصل فيه إلى الهند ، سيتم أيضًا إجراء الترتيبات اللازمة لإجراء عملية زراعة مثالية حتى لا يكون هناك أي تأخير في الإجراء.

الاتصالات السادسة

كان تواصلنا السادس مع الهندي ميد جورو استشاري بمثابة اتصال فردي عندما اقتربنا أخيرًا من الهند. كانت تجربة السفر مرضية للغاية وكنا سعداء برؤية رجل ينتظر عند مخرج المطار مع لوحة تحمل اسمنا. استقبلنا بلطف بابتسامة وقادنا إلى الفندق. لقد وصلنا في وقت متأخر من المساء ، لذلك قضينا ليلة مريحة وفي اليوم التالي جاء السائق لاصطحابنا للتشاور مع الطبيب. التقينا في المستشفى بالمستشار الذي كنا نتحدث معه بالفعل من خلال نقطة الاتصال الأولى. كان كما ظهر من خلال صوته ، لطيف ، هادئ ، ناطق ، ورجل مذهل يعرفه. اصطحبنا إلى حجرة الطبيب وانتظرنا هناك لبضع دقائق. دخل الطبيب المقصورة ثم استقبلنا أيضًا بالدفء. سمع قلقنا واستجاب بلطف بفهم كامل للإجراءات وعملية الانتعاش. طلب من زوجي أن يعترف بي في نفس الليلة حتى يمكن بدء العملية في أقرب وقت ممكن.

مرحلة الجراحة

بدأت مرحلة الجراحة مع الهندي ميد جورو استشاري مع أساسيات ما قبل الجراحة. تم إدخالي إلى المستشفى وظللت لمدة يومين بجرعة عالية جدًا من العلاج الكيميائي ، علاوة على ذلك ، ثلاثة أيام على إشعاع كامل للجسم بطريقة للقضاء على الحمض النووي الموجود داخل جسدي. في الوقت نفسه ، تم ترتيب عملية زرع خلايا جذعية متطابقة تمامًا وحصدت لإجراء عملية جراحية.

ثم بعد خمسة أيام من العلاج الكيميائي والإشعاعي ، تم إجراء العملية بواسطة الدكتور راهول بهارجافا. كل ما أتذكره هو أن زوجي كان يقف أمام مسرح العمليات قلقًا وقلقًا ومجهدًا. آخر ما رأيته قبل الجراحة كان فريقًا دافئًا وسخيًا من الطبيب ، بالإضافة إلى خبراء طبيين خبراء من الهندي ميد جورو استشاري خارج وداخل غرفة العمليات. استمرت العملية لعدة ساعات ، وعندما أصبحت واعية كانت تلك اللحظة التي رأيت فيها زوجي يبتسم أمامي بشعور من الارتياح. كانت علاج سرطان الدم الناجح في الهند والجميع حولها بدا سعيدا.

مرحلة التعافي

بعد الجراحة ، دخلت المستشفى لنحو أسبوعين وأتذكر مدى صعوبة عمل زوجي وأعضاء الهندي ميد جورو استشاري ليجعلوني مرتاحًا وسعيدًا. في كل لحظة كانوا يحاولون إيقاظي من الصدمة النفسية الناجمة عن إجراء مثل هذه الجراحة. على الرغم من أن الأمر استغرقني الوقت الذي استطعت فيه التأقلم في غضون أسبوع ، ثم رأيت نفسي أتعافى بسرعة. بعد أسبوعين خرجت وتمكنت من السير بالطريقة التي اعتدت عليها. كل ما أردت القيام به هو إعادة بناء شجاعتي وقوتي وثقتي. بعد البقاء في الهند لبضعة أيام للتأكد من أننا آمنون تمامًا للسفر ، عدت أنا وزوجي إلى بلدتنا. كنت سعيدًا جدًا برؤية أطفالي ينتظرونني ويتطلعون إلى العيش حياة جميلة معًا.

ختام تجربتي

لقد مر الآن نحو عام ، ولا أشعر حتى أنني خضعت لجراحة زرع خلايا جذعية. كانت هناك لحظة كانت فيها فرص البقاء على قيد الحياة منخفضة ، وأرى اليوم أنني أعيش أجمل الحياة مع زوجي وأطفالي المتنامية. اليوم مرة أخرى ، أنا أم وزوجة وابنة أيضًا. شكرا لهذه العلاقات الهندي ميد جورو مستشار. شكرا على هبة الحياة. شكرا لإعطاء طحن نهاية كاملة وإعادة بناء وسيلة مجدية لحياة صحية.

انظر جميع شهادات المرضى لدينا

تجربة حصرية الدولية والمحلية حزم لعلاج السرطان مع التشاور مجانا
انقر هنا