Free Consultation

Captcha

Top Hospitals in India

Apollo Hospital Apollo Hospital

Fortis Hospital Fortis Hospital

Artemis Hospital Artemis Hospital

Max Hospital Max Hospital

Columbia Asia Hospital Columbia Asia Hospital

Nova Hospital Nova Hospital

Medanta Hospital Medanta Hospital

Asian Heart Institute
Asian Heart Institute

Wockhardt Hospital
Wockhardt Hospital

Hiranandani Hospital
Hiranandani Hospital

Sir Ganga Ram Hospital
Sir Ganga Ram Hospital

Jaslok Hospital Jaslok Hospital

Lilavati Hospital Lilavati Hospital

Kokilaben Hospital
Kokilaben Hospital

Narayana Hrudayalaya
Narayana Hrudayalaya

Global Hospitals Global Hospitals

تنظير المثانة

ما هذا؟

تشير الاختبارات التي أجريتها حتى الآن إلى المثانة كسبب لمشاكلك. مثلك يشبه بالون من المطاط الناعم الذي يحتوي على فتحة في القضيب أو في مقدمة المهبل. يمكنك الشعور بها في الجزء السفلي من البطن عندما تكون مليئة بالبول. من الضروري أن ننظر داخل المثانة لمعرفة ما يجري. يستخدم تلسكوب خاص يسمى منظار المثانة. هو حوالي نصف بوصة في القطر. يسمى الفحص بتنظير المثانة. وفي الوقت نفسه ، يمكن أخذ الأشعة السينية من الكليتين ، ويمكن توسيع الأجزاء الضيقة ، ويمكن إخراج الحجارة ، ويمكن إخراج أجزاء من بطانة المثانة ، ويمكن حرق الأجزاء المريضة حسب الحاجة.

العملية

قد يكون لديك مخدر عام وتكون نائماً تماماً. ومن الشائع تماما أن يخدر المرضى من الخصر إلى الأسفل بحقن في الظهر. إذا كانت هذه هي الحالة ، فستكون مستيقظًا أثناء العملية ، ولكن لا تشعر بأي ألم. تستغرق العملية حوالي 40 دقيقة. إذا كان يتم إجراء تنظير المثانة بحيث يمكن للجراح أن يكون له نظرة شاملة في المثانة وربما تأخذ قطعة أو ثلاث قطع من الأنسجة من بطانة المثانة (الخزعات) لرؤيتها تحت المجهر للمساعدة في توضيح المشكلة ، قد لا تحتاج إلى مخدر عام أو حقنة مخدرة في الظهر.

كبديل ، يمكن للجراح تنظيف بعض مخدر هلام في مجرى البول الخاص بك (الأنبوب الذي يربط مثانتك مع القضيب أو المنطقة الموجودة في الجزء الأمامي من المهبل) بحيث لا تشعر إلا بأقل قدر من عدم الراحة عندما يمرر منظار المنظار إليك. . يستغرق هذا الإجراء من 5 إلى 10 دقائق.يتم تمرير منظار المثانة من خلال القضيب أو من خلال فتح المثانة في مقدمة المهبل ، لإلقاء نظرة في الداخل. قد يتم تمرير أدوات أخرى منظار المثانة للقيام بالأشياء الأخرى حسب الحاجة.

cyst1

أخيرا يتم أخذ جميع المعدات بها. في بعض الأحيان ، بعد ذلك ، من الضروري تمرير أنبوب ، قسطرة ، إلى المثانة. سيسمح هذا للبول بالتجفيف بحرية في الحقيبة لفترة من الوقت. يمكن أن تتم العملية عادة كحالة يومية. هذا يعني أنك تدخل المستشفى في يوم العملية وتذهب إلى المنزل في نفس اليوم. قد تدخل المستشفى في اليوم الذي يسبق العملية وتقيم بين عشية وضحاها إذا كنت مسناً أو تعاني من أمراض أخرى أو إذا لم يكن هناك أحد في المنزل لرعايتك.

أي بدائل

إذا تركت الأشياء كما هي ، فإن أي مشاكل في المثانة من المحتمل أن تزداد سوءًا. قد تفوتك فرصة تلقي العلاج المبكر ، وقد يكون ذلك مهمًا للغاية خاصة إذا كان شيئًا مثل السرطان المتطور الذي يمكن تشخيصه في مرحلة مبكرة. . المسح الضوئي والأشعة السينية لن يساعد أكثر من ذلك. ليس من المستحسن عمومًا بدء أي علاج دون معرفة ما هو الخطأ.

قبل العملية

التوقف عن التدخين والحصول على وزنك إذا كنت بدينة. (انظر الحياة الصحية). إذا كنت تعلم أن لديك مشاكل في ضغط دمك ، فإن قلبك ، أو رئتيك ، يطلب من طبيب عائلتك التحقق من أن هذه هي تحت السيطرة. للنساء ، تحقق من مشورة المستشفى حول تناول حبوب منع الحمل أو العلاج بالهرمونات البديلة (HRT). تأكد من أن لديك قريب أو صديق يمكنه أن يأتي معك إلى المستشفى ، ويأخذك إلى المنزل ، ويعتني بك بعد العملية. أحضر جميع الأجهزة اللوحية والأدوية معك إلى المستشفى. في الجناح ، قد يتم فحصك بحثًا عن الأمراض السابقة وقد تخضع لفحوصات خاصة للتأكد من أنك مستعد جيدًا وأنك تستطيع إجراء العملية بأمان قدر الإمكان .. العديد من المستشفيات تدير الآن عيادات خاصة لإعادة التأهيل ، حيث تزورها ساعة أو ساعتين ، بضعة أسابيع أو نحو ذلك قبل إجراء هذه الشيكات.

بعد - في المستشفى

قد يكون لديك بعض الانزعاج في القضيب أو الممر الأمامي لمدة يوم أو نحو ذلك. هذا سوف يستقر. يجب أن تمر البول قبل أن تغادر الجناح. إذا كان لديك أي صعوبة ، أخبر الأطباء أو الممرضات. إذا كان هناك قسطرة في المثانة ، فسيتم إبلاغك بالمدة التي يجب أن تبقى فيها هناك. التخدير العام سيجعلك بطيئاً ، خبيثاً و نائماً لمدة 24 ساعة. سوف تساعدك الممرضات في كل ما تحتاجه حتى تتمكن من القيام بالأشياء لنفسك. لا تقم باتخاذ قرارات مهمة ، أو قيادة السيارة ، أو استخدام الآلات ، أو حتى غلي غلاية خلال هذه الفترة. ستتمكن من شرب وتناول بعض الطعام الخفيف في يوم العملية. شرب الكثير من السوائل إذا كنت لا ترغب في تناول الطعام. يجب أن تتناول الطعام بشكل طبيعي بعد يوم أو يومين. سوف تكون قادرة على أخذ حمام أو دش بقدر ما تشاء. يجب أن تخطط لمغادرة المستشفى في يوم العملية. ستتحدث الممرضات معك عن ترتيبات منزلك لترتيب وقت لك لمغادرة المستشفى. يرجى سؤال الممرضات عن الملاحظات المرضية والشهادات الخ. وترتب بعض المستشفيات فحصاً بعد حوالي شهر من مغادرتك للمستشفى. بحلول ذلك الوقت ، يجب أن تكون نتائج أي خزعات مأخوذة من مثانتك متوفرة. البعض الآخر ترك الفحوصات للممارس العام.

بعد - في المنزل

قد تشعر بالتعب الشديد لمدة يوم أو يومين. سوف تعود إلى طبيعتها بعد أسبوع أو ما شابه. يمكنك البدء في القيادة مجددًا بعد مرور 24 ساعة. يمكنك بدء العلاقات الجنسية في أي وقت تشعر فيه بالراحة الكافية. يجب أن تكون قادراً على العودة إلى وظيفة خفيفة بعد حوالي أسبوعين.

المضاعفات المحتملة

إذا كان لديك هذه العملية تحت تأثير مخدر عام ، فهناك خطر ضئيل للغاية من المضاعفات المتعلقة بقلبك ورئتيك. الاختبارات التي ستحصل عليها قبل العملية سوف تتأكد من أنه يمكنك إجراء العملية بأسلم طريقة ممكنة وستجلب مخاطر مثل هذه المضاعفات قريبة جدا من الصفر.
إذا كان لديك حقنة مخدرة في الظهر ، فهناك احتمال ضئيل جدًا لتشكيل جلطة دموية فوق العمود الفقري مما قد يؤدي إلى شعور بالخدر أو دبابيس وإبر في ساقيك. معظم الوقت يذوب الجلطة من تلقاء نفسها وهذا يحل المشكلة. نادرًا ما تسبب الحقن تلفًا دائمًا في العمود الفقري.

المضاعفات نادرة جدا. إذا تم إخراج أي من بطانة المثانة أو حرقها ، قد يكون هناك بعض تلطيخ الدم في البول. إذا كنت تمر بجلطات دم في البول ، أو يستمر الدم أكثر من يومين ، اتصل بالجناح. قد تحتاج إلى وضع قسطرة في المثانة إذا كانت الجلطات لا تسمح لك بالبول بحرية. تتم إزالة القسطرة بمجرد أن يصبح البول أكثر وضوحًا. في بعض الأحيان ، يثير تنظير الفئران العدوى ، مما يسبب الحرق وألم في البطن. المضادات الحيوية ستساعد في السيطرة على هذا.

نادرًا جدًا (خاصة إذا تم أخذ العديد من الخزعات أو كان هناك الكثير من الاحتراق في المثانة) ، يمكن أن يؤدي منظار المثانة أو الأدوات الأخرى المستخدمة أثناء تنظير المثانة إلى خلق ثقب (ثقب) أو خدشًا واسعًا في الإحليل أو ، في كثير من الأحيان ، مثانة. عادة ما يتم تصحيح هذه المشكلة عن طريق وضع قسطرة مرة أخرى لمدة أسبوع أو أسبوعين لتخفيف المثانة وتصريف البول حتى تلتئم الحفرة أو الصفر. فقط في الظروف القاسية سوف تحتاج إلى عملية أخرى لإصلاح المشكلة.

للحصول على أي التزام مجانا اقتبس من أجل تنظير المثانة في الهند:
انقر هنا
أرقام الهواتف تصل إلينا-
الهند & الدولية:
+91-9860755000 / +91-9371136499
المملكة المتحدة
+44-2081332571
كندا والولايات المتحدة الأمريكية
+1-4155992537

Below are the downloadable links that will help you to plan your medical trip to India in a more organized and better way. Attached word and pdf files gives information that will help you to know India more and make your trip to India easy and memorable one.

Click icon to Download Document
About India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document   Destinations in India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document
Indian Embassy List Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document   Medical Tourism FAQ Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document
Visa For India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document        

رخيصة سرطان الغدد الليمفاوية ، مستشفى هودجكين الهند ، ورم الغدد اللمفاوية الرخيصة ، هودجكين الجراح مومباي الهند ، ورم الغدد اللمفاوية الرخيصة ، هودجكين مستشفى الجراح مومباي دلهي ، ورم الغدد اللمفاوية الرخيصة ، مستشفى هودجكين بنغالور ، ورم الغدد اللمفاوية الرخيصة ، مستشفى هودجكين غوا ، مستشفى الجراح رخيصة ولاية كيرالا ، ورم الغدد اللمفاوية الرخيصة ، هودجكين الجراح تشيناي الهند ، مستشفى الجراح الرخيصة في حيدر أباد ، الهند ، ورم الغدد اللمفاوية الرخيصة ، مستشفى هودجكين كلكتا الهند