Free Consultation

Captcha

Top Hospitals in India

Apollo Hospital Apollo Hospital

Fortis Hospital Fortis Hospital

Artemis Hospital Artemis Hospital

Max Hospital Max Hospital

Columbia Asia Hospital Columbia Asia Hospital

Nova Hospital Nova Hospital

Medanta Hospital Medanta Hospital

Asian Heart Institute
Asian Heart Institute

Wockhardt Hospital
Wockhardt Hospital

Hiranandani Hospital
Hiranandani Hospital

Sir Ganga Ram Hospital
Sir Ganga Ram Hospital

Jaslok Hospital Jaslok Hospital

Lilavati Hospital Lilavati Hospital

Kokilaben Hospital
Kokilaben Hospital

Narayana Hrudayalaya
Narayana Hrudayalaya

Global Hospitals Global Hospitals

ورم في المخ

خطط لجراحة ورم في الدماغ في الهند مع مستشاري Medguru الهندي

جراحة أورام الدماغ هي الخطوة الأولى لعلاج معظم الأورام الخبيثة الحميدة والكثيفة ، ويقوم بها الجراحون ذوو الخبرة في أفضل المستشفيات في الهند. الهندي Medguru هو شريك السفر الطبي الذي يعمل كجسر بين المرضى في الخارج وأفضل الأطباء في الهند لجراحة الورم في الدماغ بأسعار معقولة في الهند.

كيف تعمل الأشياء في مجموعة Medguru الهندية:

  • الأساسيات : تأشيرة طبية للمريض ، والأقرباء ، والبقاء ، والتعيين مع الجراح ، والوجبات.
  • الاحتراف : نتبع الأخلاق الصارمة في تلبية حاجة المريض.
  • الأفضل فقط : يتم إعطاء المرضى خدمات أفضل الجراحين والفرق الطبية المؤهلة فقط.
  • الميزانيات المناسبة : كم تبلغ تكلفة جراحة ورم في الدماغ في الهند؟ نحن نتفهم قلقك المالي ، ونقدم عروض في حدود ميزانيتك لإجراء الجراحة في الهند.
  • خدمات أخرى :اتباع نظام غذائي صحي على النحو المنصوص عليه من قبل الجراح ، وإلى المطار ذهابا وإيابا ، وخطة عطلة ، وما إلى ذلك.

يشكل الدماغ والعمود الفقري الجهاز العصبي المركزي (CNS) ، حيث يتم التحكم في جميع الوظائف الحيوية للجسم. عندما ينشأ الورم في الجهاز العصبي المركزي ، فإن الأمر ينطوي على مشاكل خاصة لأن عمليات وحركات الفكر يمكن أن تتأثر.أيضا ، يمكن أن يكون هذا الورم من الصعب علاج لأن الأنسجة المحيطة بالورم قد تكون حيوية للعمل.

تشريح الدماغ

يحتوي الدماغ ، وهو الجزء الأكبر من الدماغ ، على نصفي الكرة المخية وينقسم إلى أربعة فصوص حيث تحدث وظائف محددة:

  • الفص الجبهي ، الذي يتحكم في الاستدلال والعواطف وحل المشكلات وأجزاء من الكلام والحركة
  • الفص الجداري ، الذي يتحكم في أحاسيس اللمس والضغط والألم ودرجة الحرارة وأجزاء الكلام
  • الفص الصدغي ، الذي يتحكم في الذاكرة ، وحاسة السمع ، وأجزاء الكلام
  • الفص القذالي ، الذي يتحكم في الرؤية

يقع المخيخ ، أو"الدماغ الصغير" تحت المخ. والمخيخ هو الجزء الخلفي من الدماغ المسؤول عن التنسيق والتوازن. إن جذع الدماغ ، وهو الجزء الأدنى من الدماغ ويتصل بالحبل الشوكي ، يتحكم في الوظائف اللاإرادية الضرورية للحياة ، مثل ضرب القلب والتنفس.

ب-الورم

السحايا هي الأغشية التي تحيط وتحمي الدماغ والنخاع الشوكي. هناك ثلاث طبقات سحائية ، تسمى أم الجافية ، العنكبوتية ، والأم الحنون.

أنواع أورام المخ

هناك أكثر من 100 نوع من أورام المخ الأولية. للحصول على قائمة كاملة بأسمائها ووقوعها ، يرجى الرجوع إلى سجل أورام الدماغ المركزي للولايات المتحدة. لأغراض عملية ، تنقسم هذه المراجعة إلى الورم الورقي والأورام غير الورمية للأورام.

الاورام الدبقية. تعتبر الأورام الدبقية كمجموعة النوع الأكثر شيوعا من ورم في المخ. الورم هو ورم ينمو من خلية دبقية ، وهي خلية داعمة في الدماغ. هناك نوعان من الخلايا الداعمة: الخلايا النجمية و oligodendrocytes. لذلك ، فإن معظم الأورام الدبقية تسمى إما ورم نجمي أو oligodendroglioma ، أو خليط من الاثنين. يتم تصنيف الأورام الدبقية (كم الورم يظهر مثل أنسجة المخ الطبيعية) من الأول إلى الرابع على أساس درجة عدوانية. الصف الأول هو ورم حميد (غير سرطاني) ، في حين أن الصفوف من الثاني إلى الرابع هي أورام ذات درجة متزايدة من العدوانية وبالتالي تعتبر خبيثة بشكل متزايد (سرطانية) محتملة.

أنواع الاورام الدبقية:

  • ورم الخلايا النجمية هو النوع الأكثر شيوعًا من الورم ، وهو يشكل حوالي 11٪ من أورام المخ الرئيسية. تبدأ Astrocytomas في الخلايا تسمى الخلايا النجمية في المخ أو المخيخ. Glioblastoma multiforme (وتسمى أيضا astrocytoma الصف الرابع) هو شكل عدواني جدا من astrocytoma.
  • Oligodendroglioma هو ورم يتطور من خلايا تسمى oligodendrocytes. هذه الخلايا مسؤولة عن إنتاج المايلين (مادة غنية بالبروتينات والدهون [المواد الدهنية]) التي تحيط بالأعصاب. تشكل الأوروغيندرروجلوماس حوالي 4٪ من أورام المخ الأولية.
  • تبدأ الأورام الدبقية الجذعية الدماغية في الخلايا الدبقية في جذع الدماغ.
  • Ependymomas ، التي تبدأ في ependyma (الخلايا التي تبطن الممرات في الدماغ حيث يتم تصنيع السائل الدماغي الشوكي [CSF] وتخزينها) ، تشكل حوالي 2 ٪ من أورام الدماغ الأولية.
  • تشكل الأورام المختلطة ، التي تتكون من أكثر من أنواع الخلايا الدبقية ، حوالي 1٪ من أورام المخ الأولية.

الأورام غير الورمية. تبدأ الأورام غير الورمية في أنواع أخرى من الخلايا في الجهاز العصبي المركزي ، وتوصف بأنها إما حميدة أو خبيثة.

  • الورم السحائي (meningioma) هو الورم الأساسي الأكثر شيوعاً في الدماغ ، وهو يشكل حوالي 27٪ من أورام الدماغ. يبدأ في السحايا المحيط بالدماغ والعمود الفقري وغالباً ما يكون حميداً. يمكن أن تسبب الأورام السحائية أعراضًا كبيرة إذا نمت وتضغط على الدماغ أو النخاع الشوكي.
  • الشونانة الصوتية (وتسمى أيضا أورام العصب السمعي) هو ورم نادر يبدأ في العصب الدهليزي وعادة ما يكون حميدا.
  • Craniopharyngioma هو ورم حميد يبدأ بالقرب من الغدة النخامية. هذه الأورام نادرة ، وتشكل أقل من 1٪ من جميع أورام المخ.
  • الورم الأرومي النخاعي ، الذي يبدأ في الخلايا الحبيبية في المخيخ ، هو الأكثر شيوعًا لدى الأطفال وهو في الغالب خبيث. تشكل الأورام الأرومية النخاعية حوالي 2٪ من جميع أورام المخ.
  • رطان الغدد الليمفاوية المركزي هو شكل من أشكال الليمفوما (السرطان الذي يبدأ في الجهاز اللمفاوي) الذي يبدأ في الدماغ ويشكل حوالي 2 ٪ من جميع أورام المخ.
  • الغدد الصنوبرية والغدة النخامية ، وتقع بالقرب من قاعدة الدماغ ، هي موقع حوالي 7 ٪ من جميع أورام المخ.

للحصول على موعد من أفضل جراح لجراحة ورم في الدماغ في الهند:
انقر هنا
أرقام الهواتف تصل إلينا-
الهند & الدولية
+91-9860755000 / +91-9371136499
المملكة المتحدة
+44-2081332571
ندا والولايات المتحدة الأمريكية:
+1-4155992537

حوالي 5 ٪ من جميع أورام المخ لا يمكن تعيين نوع محدد.

عوامل الخطر

عامل الخطر هو أي شيء يزيد من فرصة الشخص في تطوير مرض ، بما في ذلك السرطان. هناك عوامل خطر يمكن السيطرة عليها ، مثل التدخين وعوامل الخطر التي لا يمكن السيطرة عليها ، مثل العمر وتاريخ العائلة. على الرغم من أن عوامل الخطر يمكن أن تؤثر على المرض ، فإن العديد من عوامل الخطر لا يعرف ما إذا كانت تسبب المرض بشكل مباشر.بعض الأشخاص الذين يعانون من عدة عوامل خطر لا يتطورون أبداً ، في حين أن آخرين لا يعانون من عوامل خطر معروفة.إن معرفة عوامل الخطر الخاصة بك والتواصل مع طبيبك يمكن أن يساعدك في تقديم أسلوب حياة حكيم وخيارات الرعاية الصحية.

عوامل الخطر لورم الدماغ تشمل:

عمر. الأطفال وكبار السن هم مجموعة أكثر عرضة للإصابة بأورام دماغية.

جنس. الرجال عموما أكثر احتمالا من النساء لتطوير الأورام الدبقية ، في حين أن النساء أكثر عرضة للتأثر بالورم السحائي.

الصفحة الرئيسية / التعرض المهني. قد تزيد التعرضات المهنية للمذيبات أو المبيدات أو المنتجات النفطية أو المطاط أو كلوريد الفينيل من خطر الإصابة بورم دماغي ، على الرغم من عدم وجود دليل علمي حتى الآن. كما تم بحث صبغة الشعر السوداء كسبب محتمل لأورام الدماغ ، على الرغم من أن البيانات لا تزال غير حاسمة في هذا الوقت.

بعض الشروط الوراثية.بعض الحالات الوراثية ، مثل مرض فون هيبل لينداو ، متلازمة توركو ، أو الورم الليفي العصبي ، تزيد من خطر الإصابة بورم في المخ. يشكل الاستعداد الوراثي أقل من 5٪ من حالات أورام الدماغ.

التعرض للعدوى والفيروسات والمواد المثيرة للحساسية.تزيد الإصابة بفيروس إبشتاين بار من خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية CNS. وقد ثبت أن عدة أنواع من الفيروسات الأخرى تسبب أورام دماغية في الدراسات التجريبية للحيوانات. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى المزيد من البيانات لتحديد ما إذا كان التعرض للعدوى أو الفيروسات الأخرى أو مسببات الحساسية تؤثر على خطر أورام الدماغ البشري.

مجال كهرومغناطيسي.إن المجالات الكهرومغناطيسية ، مثل الطاقة من خطوط الطاقة أو من استخدام الهاتف الخلوي ، قد تزيد أو لا تزيد من خطر الإصابة بورم دماغي ، حيث أظهرت الأبحاث الحالية نتائج متضاربة. في هذا الوقت ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث. بما أن البحث غير حاسم ، يجب توخي الحذر مع الأطفال الذين يستخدمون الهواتف المحمولة في حين أن الدماغ لا يزال بنية متطورة. توصي منظمة الصحة العالمية بالحد من استخدام الهاتف الخلوي وتشجع على استخدام سماعات الرأس لكل من البالغين والأطفال.

العرق والعرق. في الولايات المتحدة ، لدى البيض معدلات أعلى من الأورام الدبقية ولكن معدلات أقل للورم السحائي من السود. معدل أورام المخ الخبيثة في اليابان أقل من نصف المعدل الموجود في شمال أوروبا.

إشعاعات أيونية. أظهر العلاج بالأشعة المؤينة (بما في ذلك الأشعة السينية) ، في بعض الحالات ، أنه عامل خطر لأورام الدماغ.

إصابة الرأس والنوبات. منذ فترة طويلة درست صدمة الرأس الخطيرة لارتباطها بأورام الدماغ. وقد أظهرت بعض الدراسات وجود صلة بين رضوض الرأس وورم سحائي ، ولكن ليس بين صدمات الرأس والورم الدبقي. منذ فترة طويلة يرتبط تاريخ من النوبات مع أورام المخ ، ولكن لأن أورام الدماغ يمكن أن تسبب النوبات ، فإنه من غير المعروف ما إذا المضبوطات تزيد من خطر أورام المخ ، أو إذا كان الدواء المضاد للاكتئاب يزيد من المخاطر.

Dالنظام الغذائي (مركبات N-nitroso). يبدو أن بعض الدراسات على النظام الغذائي ومكملات الفيتامينات تشير إلى أن مركبات N-nitroso الغذائية قد تؤثر على خطر أورام الدماغ لدى الأطفال والراشدين. يمكن العثور على مركبات N-nitroso الغذائية في بعض اللحوم المعالجة ، ودخان السجائر ، ومستحضرات التجميل ، وغيرها من المصادر الأخرى. ومع ذلك ، من الضروري إجراء بحث إضافي قبل إنشاء رابط نهائي.

التعرض لعوامل الأعصاب. وقد أظهرت إحدى الدراسات أن بعض قدامى المحاربين في حرب الخليج هم أكثر عرضة للإصابة بأورام الدماغ بسبب التعرض لعوامل الأعصاب ؛ ومع ذلك ، من الضروري إجراء بحث إضافي قبل إنشاء رابط نهائي.

في هذا الوقت ، لا توجد وسيلة معروفة لمنع ورم في المخ.

لأعراض

يعاني الأشخاص المصابون بورم في الدماغ من الأعراض التالية. في بعض الأحيان ، لا يظهر الأشخاص المصابون بورم في الدماغ أيًا من هذه الأعراض. أو ، قد تكون هذه الأعراض مشابهة لأعراض الحالات الطبية الأخرى. إذا كنت قلقًا بشأن أحد الأعراض الموجودة في هذه القائمة ، يرجى التحدث مع طبيبك.

يمكن أن تكون أعراض ورم في الدماغ عامة (بسبب ضغط الورم على الدماغ أو الحبل الشوكي) أو محددة (بسبب انقطاع الأداء الطبيعي لجزء معين من الدماغ). عموما ، لا يتم تشخيص ورم في المخ حتى تبدأ الأعراض.

تشمل الأعراض العامة ما يلي:

  • الصداع ، والذي قد يكون شديدًا وقد يتفاقم مع النشاط أو في الصباح الباكر
  • النوبات
  • خصية أو ذاكرة التغييرات
  • الغثيان أو القيء
  • غيرات الرؤية ، مثل عدم وضوح الرؤية

تشمل الأعراض التي قد تكون محددة لموقع الورم:

  • الضغط أو الصداع بالقرب من الورم
  • فقدان التوازن وصعوبة المهارات الحركية الدقيقة (المخيخ)
  • التغييرات في الحكم ، بما في ذلك فقدان المبادرة ، الركود ، وضعف العضلات أو الشلل (الفص الجبهي للمخ)
  • قدان جزئي أو كامل للرؤية (الفص القذالي من المخ
  • التغييرات في الكلام أو السمع أو الذاكرة أو الحالة العاطفية ، مثل العدوانية والمشاكل في فهم أو استرجاع الكلمات (الفص الصدغي للمخ)
  • الإدراك المتغير لللمس أو الضغط أو ضعف الذراع أو الساق على جانب واحد من الجسم ، أو الارتباك مع الجانبين الأيسر والأيمن من الجسم (الفص الجداري من المخ)
  • عدم القدرة على النظر إلى الأعلى (ورم الصنوبرية)
  • الإرضاع وتغيير فترات الحيض والنمو في اليدين والقدمين عند البالغين (ورم في الغدة النخامية)

التشخيص

يستخدم الأطباء العديد من الاختبارات لتشخيص السرطان وتحديد ما إذا كان قد انتشر (انتشار). قد تحدد بعض الاختبارات أيضًا العلاجات التي قد تكون الأكثر فاعلية. بالنسبة لمعظم أنواع السرطان ، تعد الخزعة هي الطريقة الوحيدة لإجراء تشخيص نهائي للسرطان. إذا لم يكن من الممكن أخذ خزعة من الطبيب ، فقد يقترح الطبيب اختبارات أخرى تساعد على إجراء التشخيص. يمكن استخدام اختبارات التصوير لمعرفة ما إذا كان السرطان قد انتشر. قد يفكر طبيبك في هذه العوامل عند اختيار اختبار تشخيصي:

  • العمر والحالة الطبية
  • نوع السرطان
  • شدة الأعراض
  • نتائج الاختبار السابقة

لا يتم تشخيص معظم أورام المخ حتى تظهر الأعراض. يستطيع أخصائي الأورام العصبي (وهو طبيب متخصص في التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للأورام [النسيج غير الطبيعي] على الجهاز العصبي) استخدام أعراض المريض كدليل على موقع الورم. بالإضافة إلى سؤال المريض عن تاريخ مفصل وإجراء فحص جسدي ، قد يطلب أخصائي أورام أو أخصائي أورام عصبي بعض الاختبارات التالية لتحديد وجود ورم في المخ ، وربما نوعه أو درجته. الطريقة الأكثر فاعلية وشائعة لتشخيص ورم في المخ هي التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) ، على الرغم من أن التصوير المقطعي المحوسب (CT أو CAT) لا يزال يستخدم. يستخدم التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) بشكل عام للحصول على مزيد من المعلومات حول الورم أثناء خضوع المريض للعلاج أو إذا كان هناك تكرار (يعود السرطان بعد العلاج). الطريقة الأساسية لتحديد نوع ورم الدماغ هي مع تقرير علم الأمراض (نتائج المختبر) بعد إجراء خزعة أو عملية جراحية. يتم استخدام الخزعة في الأورام غير القابلة للعمل. انظر أدناه للحصول على مزيد من المعلومات.

علاج او معاملة

عادة ما يحتاج الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بورم CNS إلى العلاج في أقرب وقت ممكن. يمكن أن يسبب الضغط الناجم عن تزايد ورم الجهاز العصبي المركزي أعراضًا حادة ، بما في ذلك نسخة احتياطية من CSF ومشاكل في الدورة الدموية ، والتي يمكن أن تضر بالأعصاب الحساسة وتحرم خلايا التغذية.

علاج أورام المخ والحبل الشوكي يمكن أن يكون صعبا. حاجز الدم في الدماغ ، والذي يعمل عادة لحماية الدماغ والحبل الشوكي من المواد الكيميائية الضارة التي تدخل هذه الهياكل ، كما يبقي العديد من أنواع الأدوية العلاج الكيميائي المفيدة المحتملة. قد تكون الجراحة صعبة إذا كان الورم بالقرب من جزء دقيق من الدماغ أو النخاع الشوكي. العلاج الإشعاعي يمكن أن يتلف الأنسجة السليمة. ومع ذلك ، فقد أدى البحث في العقدين الماضيين إلى تحسين معدلات بقاء المرضى الذين يعانون من أورام المخ. أدت العمليات الجراحية الأكثر دقة ، والفهم الأفضل لأنواع الأورام التي تستجيب للعلاج الكيميائي ، والتسليم الدقيق للإشعاع إلى إطالة العمر الافتراضي وتحسين نوعية الحياة للمرضى الذين يعانون من أورام المخ.

العملية الجراحية

الجراحة هي أكثر أنواع العلاج شيوعًا لورم الدماغ ، وغالبًا ما تكون العلاج الوحيد الذي يتم إجراؤه من أجل ورم دماغ حميد.حتى إذا كان السرطان لا يمكن علاجه ، فإن إزالته يمكن أن يخفف الأعراض إذا كان يخلق ضغطًا على أجزاء من الدماغ. كان هناك تقدم سريع في الجراحة لورم الدماغ ، بما في ذلك استخدام الخرائط القشرية وأجهزة التصوير المحسنة لإعطاء الجراحين المزيد من الأدوات لتخطيط الجراحة وإجراءها. بالنسبة للورم القريب من مركز الكلام ، فإنه من الشائع بشكل متزايد إجراء العملية في ظروف مستيقظة. عادة ، يوقظ المريض عندما يتعرض سطح الدماغ ، ويتم استخدام تقنيات تحفيز كهربائية خاصة لتحديد مكان مركز الكلام وبالتالي تجنب إحداث أي ضرر أثناء إزالة الورم.


للحصول على موعد من جراحة ورم الدماغ في الهند:
انقر هنا
أرقام الهواتف تصل إلينا- -
الهند & الدولية
+91-9860755000 / +91-9371136499
المملكة المتحدة
+44-2081332571
كندا والولايات المتحدة الأمريكية
+1-4155992537

تتطلب عملية جراحية إلى الدماغ إزالة جزء من الجمجمة ، وهو إجراء يسمى بضع حج القحف. بعد أن يزيل الجراح الورم ، سيتم استخدام عظم المريض نفسه لتغطية الفتحة في الجمجمة. تتطلب رقائق Gliadel التي تقدم أدوية العلاج الكيميائي (انظر أدناه) إجراء عملية جراحية لوضع الرقائق في موقع الورم. ويمكن القيام بذلك في نفس الوقت مثل حج القحف.

بالإضافة إلى إزالة أو تقليل حجم ورم الدماغ ، يمكن أن تقدم الجراحة عينة من الأنسجة للتحليل. بالنسبة لبعض أنواع الورم ، يمكن أن تساعد نتائج التحليل في إظهار ما إذا كان العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي مفيدًا.

العلاج الإشعاعي

العلاج الإشعاعي هو استخدام الأشعة السينية عالية الطاقة أو الجسيمات الأخرى لقتل الخلايا السرطانية. قد يستخدم أطباء الأورام العلاج الإشعاعي مع الجراحة لإبطاء نمو الأورام العدوانية. يمكن توجيه الإشعاع بالطرق التالية::

توفر آلة التسريع الخطي العلاج الإشعاعي الخارجي من خارج الجسم لاستهداف الورم داخل الدماغ. هذا يصبح أكثر دقة مع إضافة ميزاء متعدد المستويات (جهاز يقيد ويحصر شعاع الأشعة السينية إلى منطقة معالجة معينة).

في الجراحة الإشعاعية المجسمية ، يقوم الحاسوب بتجميع الصور من الأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسي لتحديد موقع الورم والمساعدة في توجيه الإشعاع. وقد ينطوي ذلك على استخدام جهاز رأس خارجي "للزواج" من موقع رأس / ورم المريض إلى حزم الأشعة الإشعاعية الواردة.

يستخدم العلاج الإشعاعي الموضعي البذور المشعة التي تزرع مباشرة في موقع الورم. ومع ذلك ، نادرا ما يستخدم هذا الأسلوب العلاج في هذا الوقت لورم في المخ.

تقنيات الإشعاع

يمكن استخدام تقنيات الإشعاع التالية:

العلاج الإشعاعي التقليدي. يتم تحديد موقع العلاج على أساس المعالم التشريحية والأشعة السينية. في بعض الحالات ، مثل العلاج الإشعاعي الكامل للدماغ لانبثاث الدماغ ، هذه التقنية مناسبة. لاستهداف أكثر دقة ، هناك حاجة إلى تقنيات أكثر تفصيلاً.يمكن استخدام العلاج الكيميائي بالاشتراك مع هذا النوع من العلاج الإشعاعي.

العلاج الإشعاعي المطابق ثلاثي الأبعادبناء على صور CT و MRI ، يتم إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد للورم والأنسجة الطبيعية على الكمبيوتر. يتم تحديد حجم الحزمة والزوايا التي تعظم جرعة الورم وتقليل جرعة الأنسجة الطبيعية.

الجراحة الشعاعية المجسمة. الجراحة الشعاعية المجسمة تتضمن تقديم جرعة واحدة عالية من الإشعاع مباشرة إلى الورم وليس الأنسجة السليمة. وهو يعمل بشكل أفضل مع الورم الموجود في منطقة واحدة فقط من الدماغ وبعض الأورام الحميدة ، ولكنه يستخدم أيضًا في أورام الدماغ النقيلي المتعددة. هناك ثلاث طرق يتم من خلالها إجراء الجراحة الإشعاعية التجسيمية:

  • المسرع الخطي المعدل هو جهاز يخلق إشعاعًا عالي الطاقة باستخدام الكهرباء لتشكيل تيار من الجسيمات دون الذرية سريعة الحركة.
  • سكين غاما هو شكل آخر من أشكال العلاج الإشعاعي الذي يركز على أشعة غاما شديدة التركيز على الورم.
  • السكين الإلكتروني هو جهاز روبوتي يستخدم في العلاج الإشعاعي لتوجيه الإشعاع إلى هدف الورم - وخاصة الأهداف في مناطق الدماغ والرأس والعنق.

العلاج الإشعاعي المجسم مجزأ. . يتم تقديم العلاج الإشعاعي بدقة متناهية ولكنها تنقسم إلى كسور يومية صغيرة على مدى عدة أسابيع باستخدام إطار رأس يمكن إعادة تحريكه ، على النقيض من الجراحة الإشعاعية التي تستغرق يومًا واحدًا. تستخدم هذه التقنية للأورام القريبة من البُنى البليغة أو الحساسة ، مثل الأعصاب البصرية أو جذع الدماغ.

العلاج الإشعاعي المعدل الكثافة (IMRT). يتم تقديم العلاج الإشعاعي بكثافة أكبر أو جرعة أكبر إلى المناطق الأكثر سمكا من الورم ومع كثافة أقل إلى مناطق رقيقة من الورم. ويتم ذلك عن طريق وضع أوراق معدنية صغيرة في الحزمة لتقليل شدة الحزمة من أجل تخصيص شكل الجرعة إلى شكل الورم.

تم تصميم كل هذه التقنيات الأكثر تفصيلاً لتحقيق قدر أكبر من الدقة وتقليل الجرعة إلى أنسجة الدماغ الطبيعية المحيطة.اعتمادًا على حجم الورم وموقعه ، قد يختار أخصائي الأورام الإشعاعي أيًا من تقنيات الإشعاع المذكورة أعلاه. في حالات معينة ، يكون الجمع بين أسلوبين أو أكثر مناسبًا.

فالأطفال الصغار جدا (الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات) لا يكونون عادة مرشحين مناسبين للعلاج بالإشعاع بسبب ارتفاع خطر تلف أدمغتهم النامية.

العلاج الكيميائي

العلاج الكيميائي هو استخدام المخدرات لقتل الخلايا السرطانية. يمكن أن يكون الهدف من العلاج الكيميائي لتدمير السرطان المتبقي بعد الجراحة ، وإبطاء نمو الورم ، أو الحد من الأعراض.

على الرغم من أنه يمكن إعطاء العلاج الكيميائي عن طريق الفم (عن طريق الفم) ، يتم إعطاء معظم الأدوية لعلاج السرطان عن طريق الوريد. يتم حقن إما العلاج الكيميائي الرابع مباشرة في الوريد أو من خلال أنبوب رفيع يسمى القسطرة ، أنبوب وضعت مؤقتا في الوريد كبيرة لجعل الحقن أسهل. بعض عقاقير العلاج الكيماوي أفضل في اجتياز الحاجز الدموي الدماغي.أيضا ، قد يستخدم أخصائي الأورام التوصيل داخل القراب أو الإقليمي لعوامل العلاج الكيميائي ، حيث يتم حقن المخدرات مباشرة في السائل النخاعي أو في الورم من خلال أنبوب صغير. رقائق Gliadel (انظر أعلاه) هي طريقة أخرى لتوصيل عقار carmustine (BCNU) ، وهو شكل أقل سمية من العلاج الكيميائي الذي تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). Temozolomide (Temodar) هو دواء علاجي كيميائي عن طريق الفم يتحمله معظم المرضى.

بما أن العلاج الكيميائي يؤثر على الخلايا الطبيعية وكذلك الخلايا السرطانية ، فإن العديد من الأشخاص يعانون من الآثار الجانبية الناجمة عن العلاج. الآثار الجانبية تعتمد على المخدرات المستخدمة وكمية الجرعة. تشمل الأعراض الجانبية الشائعة الغثيان والقيء وفقدان الشهية والإسهال والتعب وانخفاض عدد الدم والنزف أو الكدمات بعد الجروح أو الجروح البسيطة والخدر والوخز في اليدين أو القدمين والصداع وفقدان الشعر وتسمم الجلد والأظافر. . عادة ما تختفي الآثار الجانبية عند اكتمال العلاج.

نادرا ، قد تسبب بعض الأدوية بعض فقدان السمع. البعض الآخر قد يسبب تلف الكلى. قد يعطى المرضى سوائل إضافية عن طريق الوريد لحماية الكلى. قد يصف أخصائي الأورام أيضًا الكورتيكوستيرويدات لتقليل التورم والمساعدة في تخفيف الأعراض.

ويمكن أيضا استخدام العلاج الكيميائي المختلط. بالنسبة لورم الدماغ الخبيث ، من المتوقع أن تكون هناك حاجة إلى مجموعة من العلاجات. عادة ، يبدأ العلاج بالجراحة ، يتبعه العلاج الإشعاعي ، ثم العلاج الكيميائي. في حالات نادرة ، قد يأتي العلاج الكيميائي قبل العلاج الإشعاعي. في حالات أخرى ، يتم إعطاء العلاج الكيميائي أثناء العلاج الإشعاعي. يتم اتخاذ قرار بشأن أي تسلسل يجب اتباعه من قبل أخصائي الأورام أو الأورام العصبية.

آخر معايير الرعاية للمرضى الذين يعانون من ورم أرومي دبقي هو العلاج الإشعاعي مع دواء الدواء الكيميائي الفموي (تيمودار) بجرعة مخفضة ، تليها جرعات شهرية من تيموزولومايد بعد العلاج الإشعاعي. تستمر الجرعات الشهرية حتى يقرر الطبيب أن المريض لديه ما يكفي من العلاج الكيميائي ليظل ثابتًا أو يعود السرطان مرة أخرى.

يعتبر العلاج الكيميائي المعزول بالتسليم الحراري (CED) طريقة جديدة تسمح بتسليم العلاج الكيميائي بأمان وفعالية أكبر عن طريق ضخ العامل العلاجي تحت الضغط مباشرة في الدماغ. يرتبط الوكيل فقط بالمستقبلات الموجودة على الخلايا السرطانية.من خلال استهداف خلايا الورم ، يساعد CED في الحفاظ على خلايا الدماغ السليمة ويمنع الآثار الجانبية الضارة الشائعة في طرق تقديم العلاج الكيماوي التقليدي (كامل الجسم).

يتم باستمرار تقييم الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان. غالبًا ما يكون التحدث مع طبيبك هو أفضل طريقة للتعرف على الأدوية التي وصفتها ، والغرض منها ، والآثار الجانبية المحتملة أو التفاعلات مع الأدوية الأخرى. تعرف على المزيد من المعلومات عن الوصفات الطبية من خلال موارد المعلومات المتعلقة بمخدرات PLWC ، والتي توفر روابط لقواعد بيانات الأدوية القابلة للبحث.

العلاج بالخلايا الجذعية

هناك جهود متزايدة لتعزيز جهاز المناعة لدى المرضى من أجل تعزيز قدرتهم على محاربة الورم. يتم تطبيق طرق مختلفة ، مثل استخدام الخلايا التغصنية أو استخدام اللقاحات الموجهة ضد جزيء معين يتم التعبير عنه على سطح الخلايا السرطانية.يجري حاليا اختبار العديد من الدراسات في جميع أنحاء البلاد. زيارة قسم التجارب السريرية لمزيد من المعلومات.

يشارك السيد ديريك بتلر من نيوزيلندا في تجربته في جراحة ورم الدماغ في الهند


جراحة أورام المخ
السيد ديريك بتلر من
نيوزيلندا
عموما لا يحب زيارة الأطباء أو الذهاب إلى المستشفيات (لأسباب واضحة) ولكن الأطباء والموظفين في الهند ميد غورو يجعلك تشعر بالفرق مع موقفهم الإيجابي والطبيعة الودية. إنهم لا يجعلونك تشعر بأنك مجرد حالة مرضية أخرى بالنسبة لك أو أنك وحدك في الألم الذي قد تمر به. إن فريقهم من جراحي الأعصاب حساسين ومجهزين بشكل جيد لدرجة أنهم سيضمنون معرفة كل شيء عن المرض الذي تقاتلون معه ، ويتخذ المستشفى كل تدبير لضمان إجراء عملية جراحية لشيء خطير مثل ورم دماغ في وجود الخبراء.

أورام دماغية متكررة / متكررة

إذا ، على الرغم من العلاج الأولي ، لا يدخل ورم الدماغ في حالة مغفرة (الاختفاء المؤقت أو الدائم للأعراض) أو إذا تكررت ، لا يزال المرضى يتلقون الرعاية لإدارة الأعراض التي يسببها الورم. إدارة الأعراض هي دائما مهمة لأن أعراض ورم في المخ يمكن أن تتداخل مع نوعية الحياة.

وبما أن ورم دماغي نادر للغاية ، فقد يكون من الصعب على الأطباء تخطيط العلاجات ما لم يعرفوا ما الذي نجح في علاج المرضى الآخرين المصابين بورم في المخ. التجارب السريرية هي دراسات بحثية تقارن العلاجات القياسية (أفضل العلاجات المتاحة) مع علاجات أحدث قد تكون أكثر فعالية. يتضمن التحقيق في العلاجات الجديدة مراقبة دقيقة باستخدام الأساليب العلمية وتتبع جميع المشاركين عن كثب لتتبع التقدم.

بسبب التقدم في الأبحاث ، يتم إنشاء أدوية جديدة لمكافحة أورام المخ. ويطلق على العديد من هذه العقاقير الجديدة "الجزيئات الصغيرة" أو "العلاجات المستهدفة جزيئيًا" لأنها صغيرة الحجم (ويمكن بالتالي تناولها عن طريق الفم) و / أو يمكنها مهاجمة جزيء أو هدف محدد داخل خلايا ورم الدماغ. يتم اختبار هذه الأدوية الجديدة إما بمفردها أو بالاشتراك مع العلاج الكيميائي القياسي.


حصول على موعد من جراحة ورم الدماغ في الهند:
انقر هنا
أرقام الهواتف تصل إلينا- -
الهند & الدولية
+91-9860755000 / +91-9371136499
المملكة المتحدة
+44-2081332571
كندا والولايات المتحدة الأمريكية
+1-4155992537

أفضل جراح لجراحة ورم الدماغ في الهند متاح في المدن التالية



ولاية كيرالا حيدر أباد مومباي
غوا بيون دلهي
جايبور ناجبور بنغالور
شانديغار جورجاون تشيناي

بعض الدول المشتركة التي يسافر منها المرضى إلى الهند لإجراء العمليات الجراحية هي:



كندا المملكة المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية
نيجيريا نيوزيلندا أستراليا
أوغندا أثيوبيا كينيا
الكونغو زامبيا تنزانيا
باكستان بنغلاديش سيريلانكا
أوزبكستان نيبال أفغانستان

Below are the downloadable links that will help you to plan your medical trip to India in a more organized and better way. Attached word and pdf files gives information that will help you to know India more and make your trip to India easy and memorable one.

Click icon to Download Document
About India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document   Destinations in India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document
Indian Embassy List Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document   Medical Tourism FAQ Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document
Visa For India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document        

أفضل جراح ورم في الدماغ الهند ، وأفضل مستشفى ورم في الدماغ دلهي الهند ، وأفضل مستشفى لجراحة ورم في الدماغ مومباي دلهي ، وأفضل جراح ورم في الدماغ غوا ، وأفضل جراح ورم في الدماغ ولاية كيرالا ، وأفضل جراح ورم في الدماغ حيدر أباد الهند ، وأفضل مستشفى لجراحة ورم في الدماغ في الهند الهند