Free Consultation

Captcha

Top Hospitals in India

Apollo Hospital Apollo Hospital

Fortis Hospital Fortis Hospital

Artemis Hospital Artemis Hospital

Max Hospital Max Hospital

Columbia Asia Hospital Columbia Asia Hospital

Nova Hospital Nova Hospital

Medanta Hospital Medanta Hospital

Asian Heart Institute
Asian Heart Institute

Wockhardt Hospital
Wockhardt Hospital

Hiranandani Hospital
Hiranandani Hospital

Sir Ganga Ram Hospital
Sir Ganga Ram Hospital

Jaslok Hospital Jaslok Hospital

Lilavati Hospital Lilavati Hospital

Kokilaben Hospital
Kokilaben Hospital

Narayana Hrudayalaya
Narayana Hrudayalaya

Global Hospitals Global Hospitals

اللوكيميا ، اليوزيني

نظرة عامة

سرطان الدم هو سرطان خلايا الدم. يتم إنتاج خلايا الدم (بما في ذلك الخلايا الحمراء التي تحمل الأكسجين ، والخلايا البيضاء لمكافحة العدوى ، والصفائح الدموية التي تسبب تجلط الدم) في النخاع العظمي ، والنسيج الإسفنجي داخل العظام الأكبر في الجسم. يمكن أن تسبب التشوهات في خلايا نخاع العظام فرط إنتاج أو نقص إنتاج بعض خلايا الدم. فرط الحمضات هي حالة حيث يقوم نخاع العظم بالكثير من الحمضات ، وهو نوع من خلايا الدم التي تشارك في تفاعلات الحساسية أو تستخدم لمكافحة بعض الطفيليات.

فرط الحمضات البدئي هو عدد متزايد من الحمضات. يمكن أن يكون فرط الحمضات النسيلي (من شذوذ وراثي مكتسب) أو فرط هجين فرط مجهول السبب (من سبب غير معروف). ابيضاض الدم المزمن اليوزيني هو نوع فرعي من فرط الحمضات النسيلة التي تسمى أحيانا متلازمة فرط اليوزينيات (HES).

يمكن أن يكون لدى بعض الأشخاص أيضًا أعدادًا كبيرة من الحمضات دون الإصابة بالسرطان. على سبيل المثال ، في بعض الأحيان يجعل الجسم الكثير من الحمضات استجابة لمسبب الحساسية أو الطفيلي. يسمى هذا النوع من فرط الحمضات باسم فرط الحمضات الثانوي. فرط الحمضات الثانوي ، وهو رد فعل لمرض أو طفيلي ، هو أكثر شيوعا من سرطان الدم اليوزيني.

عوامل الخطر

عامل الخطر هو أي شيء يزيد من فرصة إصابة الشخص بالسرطان. يمكن السيطرة على بعض عوامل الخطر ، مثل التدخين ، وبعضها لا يمكن السيطرة عليه ، مثل العمر والتاريخ العائلي. على الرغم من أن عوامل الخطر يمكن أن تؤثر على تطور السرطان ، إلا أن معظمها لا يسبب السرطان مباشرة.بعض الناس الذين لديهم عدة عوامل خطر لا يصابون بالسرطان أبداً ، في حين أن آخرين لا يعانون من عوامل خطر معروفة. ومع ذلك ، فإن معرفة عوامل المخاطرة الخاصة بك وتوصيلها إلى طبيبك قد يساعدك على اتخاذ خيارات أكثر اطلاعاً على أسلوب الحياة والرعاية الصحية.

يمكن أن تحدث اللوكيميا بسبب طفرة جينية تسببها عوامل وراثية أو بيئية (بما في ذلك التدخين أو التعرض الكيميائي أو الإشعاعي). ومع ذلك ، فإن العديد من حالات سرطان الدم لديها أسباب غير معروفة. السبب المحدد لسرطان الدم اليوزيني غير معروف.

الأعراض

قد يعاني الأشخاص المصابون بالابيضاض الإيزونوفيلي من الأعراض التالية. في بعض الأحيان ، لا يظهر الأشخاص المصابين بسرطان الدم الناجم عن اليوزيني أيًا من هذه الأعراض. أو ، قد تكون هذه الأعراض بسبب حالة طبية ليست سرطانًا. إذا كنت قلقًا بشأن أحد الأعراض الموجودة في هذه القائمة ، يرجى التحدث مع طبيبك.

  • حمة
  • إعياء
  • سعال
  • تضخم الغدد الليمفاوية
  • آلام في العضلات
  • حكة (الحكة)
  • سهال

لتشخيص

يستخدم الأطباء العديد من الاختبارات ، مثل اختبارات الدم واختبارات نقي العظام ، لتشخيص فرط الحمضات. على الرغم من أن علامات وأعراض المريض قد تجعل الطبيب يشك في فرط الحمضات ، إلا أنه يتم تشخيصه فقط عن طريق اختبارات الدم وتقييمات نخاع العظام. قد تحدد بعض الاختبارات أيضًا العلاجات التي قد تكون الأكثر فاعلية. قد يفكر طبيبك في هذه العوامل عند اختيار اختبار تشخيصي:

  • العمر والحالة الطبية
  • نوع السرطان
  • شدة الأعراض
  • نتائج الاختبار السابقة

المعايير الرئيسية لتشخيص سرطان الدم اليوزيني هي:

  • عدد الحمضات في الدم أكبر من أو يساوي 1.5 × 109 لتر
  • عدم وجود أسباب طفيلية ، أو حساسية ، أو غيرها من أسباب فرط الحمضات
  • مشاركة نظام الجهاز أو خلل يرتبط مباشرة إلى فرط الحمضات

تحاليل الدم يبدأ تشخيص اللوكيميا اليوزينية باختبار دم روتيني لقياس أعداد الأنواع المختلفة من الخلايا في دم الشخص. إذا كان الدم يحتوي على مستويات عالية من الحمضات ، قد يكون سرطان الدم اليوزيني موجودًا.

خزعة نخاع العظم. . في خزعة من نخاع العظم ، يأخذ الطبيب عينة من النخاع ، عادةً من مؤخرة عظم الورك ، بإبرة. يتم تحليل الخلايا من النخاع ، جنبا إلى جنب مع الخلايا من الدم ، من قبل أخصائي علم الأمراض (وهو طبيب متخصص في تفسير الاختبارات المعملية وتقييم الخلايا والأنسجة والأعضاء لتشخيص المرض) لنسبة عينة من الخلايا غير الناضجة ، المعروفة كما الانفجارات. هذه النسبة تخبر الطبيب ما إذا كان المرض هو سرطان الدم الحاد أو المزمن اليوزيني.

المناعي التنميط المناعي هو فحص المستضدات (البروتينات) على سطح خلايا اللوكيميا ويسمح للطبيب بتأكيد نوع سرطان الدم.

علم الوراثة الخلوية. . علم الوراثة الخلوية هو فحص خلايا اللوكيميا من أجل تشوهات الكروموسومات. يساعد في تأكيد التشخيص وقد يساعد الطبيب على تحديد تشخيص الشخص (فرصة الشفاء).

التصوير المقطعي (CT أو CAT) مسح. يقوم التصوير المقطعي بإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد للجزء الداخلي من الجسم باستخدام جهاز أشعة سينية. ثم يضع جهاز الكمبيوتر هذه الصور في عرض تفصيلي مستعرض يبين أي تشوهات أو أورام. في بعض الأحيان ، يتم حقن وسيط تباين (صبغة خاصة) في الوريد لتقديم تفاصيل أفضل. يُظهر التصوير المقطعي أيضًا تضخمًا في العقد الليمفاوية أو تضخم الطحال.

تقييم القلب . الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الحمضات خلال فترة أطول كثيرًا ما يعانون من اضطرابات في وظائف القلب والإيقاع. لذلك ، فإن مخطط كهربية القلب (ECG أو EKG) ، هو اختبار يسجل النشاط الكهربائي للقلب لإظهار إيقاعات غير طبيعية أو كشف الضرر) وتخطيط صدى القلب (إجراء يقيّم بنية القلب ووظائفه باستخدام موجات صوتية ومستشعر إلكتروني) غالبًا ما ينصح بها.

علاج او معاملة

علاج اللوكيميا اليوزيني يعتمد على عوامل مختلفة. في كثير من الحالات ، سيعمل فريق من الأطباء مع المريض لتحديد أفضل خطة علاجية.

وفقا للمعهد الوطني للسرطان ، لا يزال أفضل علاج لسرطان الدم الإيزونوفيلي غير واضح. يتم تشجيع الناس على التسجيل في التجارب السريرية المصممة لتقييم المعالجات الجديدة. انظر قسم موارد التجارب السريرية لمزيد من المعلومات.

العلاجات العامة للميالوبريفايفرات (myelo- يشير إلى نخاع العظام ، والاضطرابات التكاثرية) الزائدة ، مثل سرطان الدم اليوزيني ، وتشمل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والجراحة والعلاجات البيولوجية. عادة ، لا يمكن الشفاء من الاضطرابات العضلية النقوية ، ولكن العلاج يساعد على السيطرة على الأعراض.

العلاج الكيميائي

العلاج الكيميائي هو استخدام المخدرات لقتل الخلايا السرطانية. ينتقل العلاج الكيماوي عبر مجرى الدم إلى الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم. يمكن إعطاء العلاج الكيميائي عن طريق الفم أو الحقن.

لأن العلاج الكيميائي يؤثر على الخلايا الطبيعية وكذلك الخلايا السرطانية ، كثير من الناس يعانون من الآثار الجانبية الناجمة عن العلاج. الآثار الجانبية تعتمد على الدواء والجرعة. تشمل الأعراض الجانبية الشائعة الغثيان والقيء وفقدان الشهية والإسهال والتعب وانخفاض عدد الدم والنزف أو الكدمات بعد الجروح أو الجروح البسيطة والخدر والوخز في اليدين أو القدمين والصداع وفقدان الشعر وتسمم الجلد والأظافر. . عادة ما تختفي الآثار الجانبية عند اكتمال العلاج.

بعض العوامل الكيميائية المستخدمة في علاج سرطان الدم اليوزيني تشمل هيدروكسي يوريا (Hydrea ، Droxia) ، سيكلوفوسفاميد (Cytoxan ، Neosar) ، و vincristine (Oncovin).

يتم باستمرار تقييم الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان. غالبًا ما يكون التحدث مع طبيبك هو أفضل طريقة للتعرف على الأدوية التي وصفتها ، والغرض منها ، والآثار الجانبية المحتملة أو التفاعلات مع الأدوية الأخرى. تعرف على المزيد من المعلومات عن الوصفات الطبية من خلال موارد المعلومات المتعلقة بمخدرات PLWC ، والتي توفر روابط لقواعد بيانات الأدوية القابلة للبحث.

العلاج الإشعاعي

يستخدم العلاج الإشعاعي أشعة سينية عالية الطاقة أو جسيمات أخرى لقتل الخلايا السرطانية. أكثر أنواع العلاج الإشعاعي شيوعًا هو العلاج الإشعاعي الخارجي ، وهو الإشعاع الذي يتم إعطائه من جهاز خارج الجسم. عندما يتم إعطاء العلاج الإشعاعي باستخدام الغرسات ، يطلق عليه العلاج الإشعاعي الداخلي أو العلاج الإشعاعي الموضعي. يستخدم العلاج الإشعاعي لابيضاض اليوزين بشكل عام كمعالجة ملطفة (الرعاية المقدمة لتحسين نوعية الحياة عن طريق معالجة الأعراض والآثار الجانبية للسرطان أو علاجه).

وتشمل الآثار الجانبية للعلاج الإشعاعي التعب ، وردود فعل الجلد المعتدلة ، واضطراب المعدة ، وحركات الأمعاء الرخوة. معظم الآثار الجانبية تختفي بعد وقت قصير من انتهاء العلاج.

العملية الجراحية

قد يتم إجراء عملية جراحية لإزالة الطحال (استئصال الطحال) ، والتي تنتج أيضًا خلايا الدم البيضاء

العلاج البيولوجي

يوظف العلاج البيولوجي أو العلاج المناعي الجسم لمحاربة السرطان عن طريق توفير مادة لتعزيز الدفاعات الطبيعية للجسم. Interferon-alpha (Roferon، Intron A) هو علاج بيولوجي يستخدم في بعض الأحيان لعلاج سرطان الدم الحمضي.

العلاج الموجه

قد يكون Imatinib (Gleevec) مفيدًا لبعض المرضى. في العديد من المرضى ، تحتوي الخلايا اللوكيميا على شذوذات وراثية محددة (طفرة مستقبلات عامل النمو المشتق من الصفيحات PDGFR] التي تنتج بروتينًا يحفز الخلايا على النمو. يقتل Imatinib الحمضات غير الطبيعية عن طريق سد وظيفة هذا البروتين. الأرجح أن يعمل إيماتينيب إذا كانت هذه الطفرة موجودة ؛ ومع ذلك ، إذا لم تكن الطفرة موجودة ، فلا يزال هناك احتمال أن يستجيب المرض للدواء. الآثار الجانبية الرئيسية لل imatinib تشمل ما يلي:

  • تورم حول العينين
  • تورم الساق
  • صداع الراس
  • إعياء
  • طفح جلدي
  • ألم العضلات والعظام
  • التشنج الساق

منشطات

تستخدم الستيرويدات للتحكم في بعض أعراض المرض وعادة ما توصف لظروف معينة ، مثل ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء.

زرع الخلايا الجذعية المكونة للدم

الخلايا الجذعية المكونة للدم هي خلايا خاصة يمكن أن تتطور إلى أنواع مختلفة من خلايا الدم ، مثل خلايا الدم الحمراء أو خلايا الدم البيضاء أو الصفائح الدموية. توجد الخلايا الجذعية في الدم الدوري وفي نخاع العظم. في زراعة الخلايا الجذعية (SCT) ، يعالج الشخص أولاً بجرعات عالية من العلاج الكيميائي و / أو العلاج الإشعاعي للتخلص من أكبر عدد ممكن من خلايا السرطان (leukemic) ومنع الجهاز المناعي من الاستجابة ورفض التبرع الخلايا الجذعية. بعد إعطاء جرعة عالية من العلاج ، يتم إدخال الخلايا الجذعية التي يتم الحصول عليها من متبرع سليم (عادةً شقيق) في مجرى دم المريض. في غضون فترة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، ستنضج هذه الخلايا لتصبح نسيجًا صحيًا وينتج الدم. وحتى ذلك الوقت ، قد يحتاج الناس إلى مضادات حيوية لمنع وعلاج العدوى وعمليات نقل خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية.

ويطلق على هذا النوع من SCT اسم SCT الخيفي ، لأن الخلايا الجذعية الجديدة جاءت من مانح. قد تكون عملية زرع الخلايا المتجانسة خيارًا جيدًا في العلاج لدى بعض المرضى ، خاصةً أولئك الأصغر سناً.

زرع ذاتي هو استخدام الخلايا الجذعية للشخص. تتم إزالة الدم أو الخلايا الجذعية لنخاع العظم من الشخص عندما يكون في حالة مغفرة كاملة ثم يتم تجميدها. ثم يتلقى الشخص نفس العلاج المعطى لزرع الخلايا الجذعية ، ويتم إذابة الخلايا الجذعية المجمدة وحقنها مرة أخرى في مجرى الدم لاستبدال النخاع المدمر. ونادرا ما يعتبر هذا النوع من زرع للمرضى الذين يعانون من سرطان الدم اليوزيني.

SCT هو إجراء عالي المخاطر ولا يستخدم بشكل متكرر في الأشخاص المصابين بسرطان الدم الناجم عن اليوزين لأنه في بعض الأحيان لا يعتبر علاجًا فعالًا بشكل دائم ولأن العديد من المرضى بهذا المرض أكبر سنًا وقد لا يتسامحون مع العلاج بشكل جيد.

الآثار الجانبية للسرطان وعلاج السرطان

السرطان وعلاج السرطان يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية ؛ يتم التحكم في بعضها بسهولة والبعض الآخر يحتاج إلى رعاية متخصصة. وفيما يلي بعض الآثار الجانبية التي هي أكثر شيوعا لابيضاض اليوزينيات وعلاجاتها. للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول إدارة هذه الآثار الجانبية وغيرها من العلاجات الخاصة بالسرطان والسرطان ، تفضل بزيارة قسم PLWC Managing Side Effects.

الإمساك. الإمساك هو المرور غير المتكرر أو الصعب من البراز. يعاني حوالي 40٪ من المرضى في الرعاية الملطفة (الرعاية المقدمة لتحسين نوعية حياة المريض) من الإمساك ، وحوالي 90٪ من المرضى الذين يتناولون الأدوية الأفيونية (مثل المورفين) يعانون من الإمساك. يشمل الإمساك عددًا أقل من حركات الأمعاء والبرازات التي تكون صعبة بشكل غير طبيعي أو عدم الراحة أو الشعور بعدم اكتمال إفراغ المستقيم. يمكن أن يعاني المريض المصاب بالإمساك من ألم وتورم في البطن وفقدان الشهية والغثيان و / أو القيء وعدم القدرة على التبول والارتباك.

التعب (التعب). ). التعب هو الإرهاق الشديد أو التعب ، وهي المشكلة الأكثر شيوعًا التي يعاني منها الأشخاص المصابين بالسرطان. أكثر من نصف المرضى يعانون من التعب أثناء العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي ، وما يصل إلى 70 ٪ من المرضى الذين يعانون من مرض السرطان المتقدم من التعب. غالباً ما يقول المرضى الذين يشعرون بالإجهاد أنه حتى الجهد الصغير ، مثل المشي عبر غرفة ، قد يبدو أكثر من اللازم. يمكن للإجهاد أن يؤثر تأثيراً خطيراً على الأنشطة العائلية والأنشطة اليومية الأخرى ، ويمكن أن يجعل المرضى يتجنبون أو يتخطاطون علاجات السرطان ، وقد يؤثر حتى على إرادة العيش.

تساقط الشعر (تساقط الشعر). ). من الآثار الجانبية المحتملة للعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي هو تساقط الشعر. العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي يسببان تساقط الشعر عن طريق إتلاف بصيلات الشعر المسؤولة عن نمو الشعر. قد يحدث تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الرأس والوجه والذراعين والساقين وتحت الإبطين ومنطقة العانة. قد يسقط الشعر كليًا أو تدريجيًا أو في أقسام. في بعض الحالات ، سيكون الشعر ببساطة رقيقًا في بعض الأحيان بشكل غير ملحوظ ، وقد يصبح أكثر جفافًا ونشاطًا. يمكن أن يكون فقدان الشعر تجربة نفسية وعاطفية ، ويمكن أن يؤثر على صورة المريض الذاتية ونوعية الحياة. ومع ذلك ، فإن فقدان الشعر عادة ما يكون مؤقتًا ، وعادة ما ينمو الشعر.

قرحات الفم (التهاب الغشاء المخاطي). التهاب الغشاء المخاطي هو التهاب في داخل الفم والحلق ، مما يؤدي إلى تقرحات مؤلمة وتقرحات الفم. يحدث في ما يصل إلى 40 ٪ من المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي. يمكن أن يحدث التهاب الغشاء المخاطي عن طريق العلاج الكيميائي مباشرة ، انخفاض المناعة التي يسببها العلاج الكيميائي ، أو العلاج الإشعاعي لمنطقة الرأس والرقبة.

استفراغ و غثيان. القيء ، الذي يسمى أيضا التقيؤ أو القذف ، هو عملية طرد محتويات المعدة من خلال الفم. إنها طريقة طبيعية للجسم للتخلص من المواد الضارة. الغثيان هو الرغبة في القيء. الغثيان والقيء من الآثار الجانبية التي يمكن الوقاية منها والعلاج. فهي شائعة في المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي للسرطان وفي بعض المرضى الذين يتلقون العلاج الإشعاعي. الكثير من مرضى السرطان يقولون إنهم يخشون الغثيان والقيء أكثر من أي آثار جانبية أخرى للعلاج. عندما يكون طفيفاً ويعالج بسرعة ، يمكن أن يكون الغثيان والقيء غير مرتاحين تماماً ولكن لا يسببان أية مشاكل خطيرة. يمكن أن يسبب القيء المستمر الجفاف ، وعدم توازن المنحل بالكهرباء ، وفقدان الوزن ، والاكتئاب ، وتجنب العلاج الكيميائي.

العدلات. قلة العدلات هو مستوى منخفض بشكل غير طبيعي من العدلات ، وهو نوع من خلايا الدم البيضاء. جميع خلايا الدم البيضاء تساعد الجسم على محاربة العدوى. العدلات مكافحة العدوى عن طريق تدمير البكتيريا. المرضى الذين لديهم قلة العدلات في خطر متزايد لتطوير عدوى بكتيرية خطيرة بسبب عدم وجود ما يكفي من العدلات لتدمير البكتيريا الضارة. قلة العدلات تحدث في حوالي 50٪ من المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي وهي شائعة في مرضى اللوكيميا.

مشاكل بشرة. الجلد هو نظام عضو يحتوي على العديد من الأعصاب. يمكن أن تكون مشاكل الجلد مؤلمة للغاية ، يصعب التعامل معها ، وغالبا ما تؤدي إلى مشاكل خطيرة أخرى. كما هو الحال مع الآثار الجانبية الأخرى ، فإن الوقاية أو العلاج المبكر هو الأفضل. في حالات أخرى ، يمكن للعناية والعلاج بالجروح أن تحسن الألم ونوعية الحياة. يمكن أن يكون لمشاكل الجلد أسباب مختلفة عديدة ، بما في ذلك العلاج الكيميائي المتسرب من الأنبوب الوريدي (IV) ، والذي يمكن أن يسبب الألم أو الحرق. تقشير أو حرق الجلد الناجم عن العلاج الإشعاعي ؛ قرحات الضغط (قرح الفراش) الناجمة عن الضغط المستمر على منطقة واحدة من الجسم. والحكة (الحكة) في المرضى الذين يعانون من السرطان ، وغالبا ما تسببها سرطان الدم ، سرطان الغدد الليمفاوية ، المايلوما ، أو غيرها من السرطانات.

قلة الصفيحات. . نقص الصفيحات هو مستوى منخفض بشكل غير عادي من الصفائح الدموية (الصفيحات الدموية) في الدم. الصفائح الدموية هي خلايا الدم التي توقف النزيف عن طريق توصيل الأوعية الدموية التالفة وتساعد الدم على التجلط. المرضى الذين يعانون من مستويات منخفضة من الصفائح الدموية تنزف بسهولة أكبر وتكون عرضة للكدمات. يمكن أن تتسبب أنواع معينة من العلاج الكيميائي في تلف النخاع العظمي بحيث لا يصنع منها صفيحات كافية. عادة ما يكون نقص الصفيحات الناتج عن العلاج الكيميائي مؤقتًا. قد الأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج السرطان أيضا تقليل عدد الصفائح الدموية.في حالات نادرة ، يمكن لجسم المريض أن يصنع الأجسام المضادة إلى الصفائح الدموية ، مما يقلل من عدد الصفائح الدموية

بعد العلاج

بعد انتهاء العلاج من حالات سرطان الدم الناجم عن اليوزيني ، تحدث مع طبيبك حول تطوير خطة رعاية المتابعة. قد تشمل هذه الخطة الفحوصات الطبية المنتظمة ، فحوصات الدم ، خزعات النخاع العظمي ، وربما عمليات مسح أو دراسات تصوير أخرى لمراقبة شفائك للأشهر والأعوام القادمة. يتم تشجيع الناس الذين يعانون من مغفرة طويلة الأجل لمتابعة توصيات فحص السرطان لعامة السكان.

بعض علاجات السرطان قد تسبب آثارا جانبية طويلة الأجل.

  • قد يحدث الخدر والوخز والألم في اليدين والقدمين عند الأشخاص الذين تلقوا فينكريستين.
  •  قد يحدث تلف القلب في شكل عضلة قلبية ضعيفة لدى الأشخاص الذين تلقوا جرعة إجمالية أعلى من دوكسوروبيسين (أدرياميسين) أو العلاج الإشعاعي في الصدر.
  •  يمكن أن يحدث العقم أو انقطاع الطمث المبكر عند الأشخاص الذين تلقوا جرعة عالية من السيكلوفوسفاميد أو أي علاج كيميائي آخر.
  •  اللوكيميا الثانوية والسرطانات الثانوية (السرطانات التي تتطور بسبب علاج نوع آخر من السرطان) هي أكثر شيوعا في الأشخاص الذين تم علاجهم بالعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.

تحدث مع طبيبك أو فريق الرعاية الصحية حول أفضل الطرق لإدارة هذه الآثار الجانبية.

للحصول على أي التزام مجانا اقتبست عن اللوكيميا اليوزينيات في الهند:
انقر هنا
أرقام الهواتف تصل إلينا-
الهند و الدولية
+91-9860755000 / +91-9371136499
المملكة المتحدة
+44-2081332571
كندا والولايات المتحدة الأمريكية:
+1-4155992537

Below are the downloadable links that will help you to plan your medical trip to India in a more organized and better way. Attached word and pdf files gives information that will help you to know India more and make your trip to India easy and memorable one.

Click icon to Download Document
About India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document   Destinations in India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document
Indian Embassy List Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document   Medical Tourism FAQ Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document
Visa For India Click Here to Download Word Document Click Here to Download PDF Document        

أفضل اللوكيميا ، جراح اليوزيني الهند ، أفضل لوكيميا ، مستشفى اليوزيني دلهي الهند ، أفضل لوكيميا ، مستشفى جراح اليوزينى مومباي دلهي ، أفضل لوكيميا ، جراح اليوزيني غوا ، أفضل لوكيميا ، جراح اليوزين كيرالا ، أفضل لوكيميا ، جراح اليوزين حيدر آباد الهند ، أفضل لوكيميا ، اليوزينيك مستشفى الجراح تشيناي الهند